هدف سيرجيو راموس الـ 100 يقربه من إنجاز تاريخي

رياضة

راموس
راموس

استطاع سيرجيو راموس، مدافع فريق ريال مدريد الإسباني، تسجيل هدف فريقه الأول من ضربة جزاء في المباراة التي جمعته بفريق ليجانيس ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، والذي يُعد الهدف رقم 100 في مسيرته، وهو ما قاده إلى احتلال المركز الحادي عشر بقائمة أكثر المدافعين تسجيلًا للأهداف في التاريخ.

ونرصد لكم هنا أكثر 11 مدافع تسجيلًا للأهداف في التاريخ، ابتداءً من المركز الحادي عشر ووصولًا إلى المركز الأول:
راموس
استطاع راموس تسجيل هدف فريقه الأول من ركلة جزاء بمرمى ليجانيس، وهو ما ضيق الفارق بينه وبين أقرب منافسيه ليصل إلى ثمانية أهداف ويقترب من الدخول في قائمة أكثر عشرة مدافعين تسجيلًا للأهداف في التاريخ.

بكنباور
تمكن المدافع الألماني فرانتس بكنباور، والذي لعب بصفوف عدد من الأندية الأمريكية كنيو يورك كوسموس والألمانية كبايرن ميونيخ، من تسجيل 108 هدف في 812 مباراة شارك بها خلال مسيرته.

باوزا
استطاع الأرجنتيني إدجاردو باوزا، المدير الفني السابق لمنتخب السعودية، من تسجيل 108 هدف في 565 خاضها بمختلف الأندية التي لعب بها خلال مسيرته.

كارلوس
واحتل البرازيلي روبرتو كارلوس، لاعب ريال مدريد السابق، المركز الثامن في قائمة أكثر المدافعين تسجيلًا للأهداف برصيد 113 هدف سجلهم في 945 مباراة.

بروس
وجاء الإنجليزي ستيف بروس، أسطورة دفاع مانشستر يونايتد السابق، في المركز السابع، وتمكن خلال مسيرته من إحراز 113 هدف في 926 مباراة شارك بها.

تاناكا
واستطاع ماركوس توليو تاناكا، مدافع فريق كيوتو سانجا الياباني، تسجيل 123 هدف حتى الآن، وهو ما قاده إلى احتلال المركز السادس في قائمة أكثر المدافعين إحرازًا للأهداف.

ألكسندر
ويأتي في المركز الخامس الأسكتلندي جراهام ألكسندر، مدافع بيرنلي الإنجليزي السابق، بعدما استطاع تسجيل 130 هدف في 873 مباراة خاضها خلال مسيرته بكرة القدم.

برايتنر
واحتل المركز الرابع الألماني بول برايتنر، مدافع الفريق «البافاري» السابق، برصيد 131 هدف أحرزها في 420 مباراة.

بلان
وجاء في المركز الثالث الفرنسي لوران بلان، مدافع برشلونة الإسباني السابق، برصيد 153 هدف في 699 مباراة.

باساريلا
ويأتي دانييل باساريلا، والذي يُعد أحد أشهر المدافعين الأرجنتينيين في التاريخ، بالمركز الثاني برصيد 175 هدف سجلها في 521 مباراة.

كومان
ويحتل الأسطورة الهولندية رونالد كومان، لاعب «البلوجرانا» السابق، صدارة أكثر المدافعين تسجيلًا للأهداف برصيد 253 هدف أحرزها في 763 مباراة.