تقارير.. تركية تؤكد اقتراب سولدادو من الدوري السعودي

رياضة

اليمن العربي

أكدت تقارير صحفية تركية أن مستقبل المهاجم الإسباني المخضرم روبيرتو سولدادو، لاعب نادي فناربخشة التركي، سيكون في المملكة العربية السعودية، حيث سينتقل لأحد أندية الدوري السعودي للمحترفين.

ووفقًا لصحيفة «فاناتيك» التركية، فإن نادي فناربخشة توصل لاتفاق مع نادي الشباب السعودي، يتقضى بانتقال سولدادو إلى صفوف «الليوث»، في صفقة ستكلف النادي السعودي مبلغًا يصل إلى خمسة ملايين يورو.

وأشارت الصحيفة التركية، إلى أن الروماني ماريوس سوموديكا المدير الفني لنادي الشباب، والمدير الفني السابق لنادي قيصري سبور التركي، والمتابع الجيد للدوري التركي، يرى أن سولدادو سيكون خيارًا مثاليًا لدعم خط هجوم الشباب خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وخلال الفترة الماضية، عبر سولدادو عن إحباطه بعد استبعاده من قائمة فناربخشة المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي، وعلى الرغم من تلك الحالة من الإحباط، فإن اللاعب السابق في صفوف نادي ريال مدريد، لا يفكر في الرحيل عن فريقه الحالي.

ومنذ تلك الفترة، قام فناربخشة بتغيير مدربه، بعد إقالة الهولندي فيليب كوكو في أكتوبر الماضي، ثم تعيين مواطنه إيروين كومان مدربا مؤقتا، والاستقرار على إسناد مهمة تدريب الفريق إلى التركي إرسون يانال، والذي يريد استغلال الخصائص المميزة للمهاجم الإسباني في النصف الثاني من الموسم، خاصة بعد الأداء المتذبذب للمهاجم الجزائري إسلام سليماني.

وخلال الموسم الحالي، شارك روبيرتو سولدادو في 10 مباريات فقط رفقة فناربخشة في كل البطولات، بواقع 315 دقيقة لعب، وسجل خلالها هدفًا وحيدًا وصنع هدفين