ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

إيقاف تفويج المعتمرين مع منفذ الوديعة ابتداء من الأحد القادم

السبت 12/يناير/2019 - 10:28 ص
إيقاف تفويج المعتمرين مع منفذ الوديعة ابتداء من الأحد القادم
متابعات_ اليمن العربي
 

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد، مساء أمس الجمعة،  إيقاف عمليات تفويج المعتمرين، “بشكل مؤقت” عبر منفذ الوديعة البري، ابتداءً من يوم الأحد القادم.

وقال وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية، على صفحته الفيس بوك، “اضطررنا لتوقيف تفويج المعتمرين “بشكل مؤقت”، ابتداء من يوم الأحد القادم”.

وأرجع الوزير سبب الإيقاف المؤقت، إلى التدفق الهائل الذي يشهده جموع المعتمرين هذا العام، صوب منفذ الوديعة الحدودي.

وأوضح إن عملية التوقف تأتي لتجاوز مخاطر حدوث التكدس والتدافع، وحتى يتسنى استكمال دخول من تم منحهم تأشيرات.

ويعد منفذ الوديعة بمحافظة حضرموت، الشريان البري الوحيد الرابط بين اليمن والمملكة العربية السعودية، منذ أربع سنوات، نتيجة إغلاق المنافذ الأخرى بسبب الحرب.

وكان مدير عام ميناء الوديعة البري “مطلق الصعيري” ان حوالي ١٠٠ الف معتمر عبروا منفذ الوديعة البري وان هناك جهودا لحل مشكلات المعتمرين “والإجراءت تسير على أكمل وجه “.

وقالت وزارة النقل في بلاغ نقلاً عن الصعيري، ان ادارة الميناء بكافة جهاتها المدنية والامنية والعسكرية تبذل جهود كبيرة على مدار الساعة لتسهيل دخول المعتمرين.

وأضاف ان الإدارة تواصلت مع الجانب السعودي وخاصة الجمارك والجوازات وحرس الحدود وكل الجهات المعنية بالمنفذ السعودي من أجل إستقبال وتسهيل دخول المعتمرين بكل سهولة ويسر.

ويواجه المعتمرون اليمنيون صعوبات في العبور الى الأراضي السعودية حيث يتكدس الآلاف في المنفذ واشتكى كثيرون من صعوبة وطول الإجراءات واضطرار المعتمرين بينهم عائلات للمبيت في المنفذ لأيام.

وطبق الصيعري فقد وصل قرابة “مائة الف” معتمر حتى اللحظة، الى المنفذ وان هذا العدد الكبير، ضمن الإحصائيات الأخيرة جعل اليمن تتصدر المراتب الاولى في العمرة مقارنه بالدول العربية والإسلامية الأخرى .

وأكد الصعيري انه تم وضع خطة، بأشراف المختصين، ووكالات التفويج وتم تحديد عدد “800” معتمر للعبور يوميا وانه سيتم زيادة “200” معتمر بعد التنسيق مع الجانب السعودي.

وطالب الصعيري بالتنسيق الكامل بين الجهات العليا في وزارة الأوقاف مع وزارة الحج والعمره السعودية لإعطاء تسهيلات في الدخول خاصة بالمعتمرين بصورة استثنائية.

وفيما يخص طريق العبر، الخط الدولي الرابط بين اليمن والسعودية الذي تسبب تهالكه في وقوع حوادث مروعة قال انه تم تقديم كافة الدراسات والخرائط لإكمال المشروع، وتم البدء به لكن لم يتم اكماله حتى هذه اللحظة.



تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل تتوقع إنتهاء الأزمة اليمنية خلال العام الجديد
كأس اسيا
اليابان
-
x
13:00
-
السعودية
استراليا
-
x
16:00
-
اوزبكستان
الامارات
-
x
19:00
-
قيرجيزستان
الدوري الألماني
كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2019
الدوري الإنجليزي الممتاز
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
ايبار
-
x
22:00
-
اسبانيول
الدوري الإيطالي
جنوى
-
x
16.00
-
ميلان
يوفينتوس
-
x
21:30
-
كيفو