ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

فيليبي كوتينيو يُثير أزمة في برشلونة

السبت 12/يناير/2019 - 10:16 ص
فيليبي كوتينيو يُثير أزمة في برشلونة
كوتينيو
اليمن العربي
 
يمر البرازيلي فيليبي كوتينيو، لاعب وسط هجوم فريق برشلونة الإسباني، بلحظة حرجة رفقة «البلوجرانا»، إذ ابتعد لاعب ليفربول الإنجليزي السابق عن تشكيلة الفريق الأساسية في العديد من المباريات، وهو الأمر الذي أدى إلى شعوره بحالة استياء شديدة تُنذر بخطر شديد في الأيام المقبلة.

وعلى الرغم من محاولة الإدارة «الكتالونية» في احتواء أزمة اللاعب المثارة خلال الأسابيع الأخيرة ووضعه تحت مظلة النادي، إلا أن تصريحات جون أسبيازو، مساعد إرنستو فالفيردي، المدير الفني للفريق «الكتالوني»، الأخيرة، والتي أدلى بها لموقع «جول» العالمي قبل دقائق قليلة من انطلاق مباراة برشلونة وليفانتي في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، أثارت استياء اللاعب ووكيل أعماله.

وقال جون أسبيازو في تصريحاته: «من المحتمل أن كوتينيو لا يتمتع بنفس مستوى العام الماضي، واستطاع ديمبلي التفوق عليه بعض الشيء»، وعلى الرغم من زيادة حدة التوترات بين اللاعب وناديه الحالي إثر خروج تلك التصريحات إلى النور، إلا أن حديث مساعد فالفيردي يبدو واقعًا في الوقت الحالي، وكان خير دليل على ذلك ما حدث في مباراة الأمس، إذ فقد كوتينيو الكرة خلال مشاركته بمواجهة ليفانتي في 17 مناسبة.

اقرأ أيضًا.. نبوءة كلوب لنجم برشلونة في 2017 تتحقق

وفضلًا عن تصريحات أسبيازو، لم يلتزم المدرب الإسباني الصمت أيضًا أمام تلك الأنباء التي تُشير إلى حالة الاستياء التي يعيشها كوتينيو، إذ خرج في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الأمس، وقال: «إذا كان هناك لاعب ما لا يشعر بالسعادة، فعليه أن يقاتل من أجل تغيير وضعه وموقفه».

وفي هذا السياق أكدت شبكة «كوبه» الإذاعية بالأمس أن وكيلي أعمال نجم منتخب «السيليساو» تواصلا مع إدارة النادي الإسباني وأبلغا الإدارة بحالة الاستياء التي تعتري اللاعب في الآونة الأخيرة، مشيرة إلى أن هناك بعضًا من مسؤولي النادي لا يفهمون جيدًا طريقة التعامل التي يتبعها فالفيردي مع كوتينيو.

الجدير بالذكر أن دور فيليبي كوتينيو في تشكيلة الفريق الأساسية بدأ في الخفوت شيئًا فشيئًا، لا سيما عندما قرر فالفيردي الدفع بلاعب وسط ثالث صريح كأرثر ميلو أو أرتورو فيدال بجانب إيفان راكيتيتش وسيرجيو بوسكتس، وهو ما منح الفرنسي عثمان ديمبلي دورًا رئيسيًا في الخط الأمامي للفريق.

وعلى الرغم من المستوى الرائع الذي ظهر عليه كوتينيو عندما كان لاعبًا بصفوف متصدر النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أنه أخفق في تقديم نفس المستوى أو الحصول على فرصة المشاركة مثل التي كانت لديه رفقة «الريدز»، وتطور الأمر إلى الدفع به فقط في مباراة الأمس لمدة 8 دقائق، وهي أقل نسبة مشاركة له منذ بداية الموسم الحالي، وفقد الكرة في تلك الفترة القليلة سبع عشرة مرة.

يُذكر أن الفترة الماضية شهدت تأكيد فالفيردي على أن كوتينيو سيكون له دور في الفريق خلال الفترة المقبلة، إذ قال: «كوتينيو ساعدنا كثيرًا ويساعدنا كثيرًا وسيساعدنا كثيرًا»، وهو الأمر نفسه الذي أكده مدير العلاقات المؤسسية ببرشلونة، إذ قال: «كوتينيو لديه عقد مع برشلونة يمتد لسنوات، وسيكون قادرًا على إثبات أنه أحد أفضل اللاعبين في العالم».
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل تتوقع إنتهاء الأزمة اليمنية خلال العام الجديد
كأس اسيا
اليابان
-
x
13:00
-
السعودية
استراليا
-
x
16:00
-
اوزبكستان
الامارات
-
x
19:00
-
قيرجيزستان
الدوري الألماني
كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2019
الدوري الإنجليزي الممتاز
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
ايبار
-
x
22:00
-
اسبانيول
الدوري الإيطالي
جنوى
-
x
16.00
-
ميلان
يوفينتوس
-
x
21:30
-
كيفو