الهلال الأحمر السعودي يباشر 8 حالات ولادة بالجنادرية 33

منوعات

اليمن العربي

باشرت فرق الهلال الأحمر السعودي طيلة فترة المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 33" ثماني حالات ولادة، وتمَّ التعامل معها ونقلها فورًا إلى المستشفيات، عدا حالة واحدة تمت داخل سيارة الإسعاف التابعة للهلال الأحمر بإشراف أطباء أخصائيين، وتم نقل الأم ومولودها وهما بصحة جيدة.

وأكد أحد موظفي هيئة الهلال الأحمر السعودي لـ"عاجل" أن الهيئة لديها كوادر بشرية مؤهلة ومدرّبة، إضافة الى عدد آخر من المتطوعين والمتطوعات يشاركونهم العمل، حيث شهد هذا العام الدفع بعربات مجهزة وسيارات جولف، والتي تم توزيعها في جميع المواقع لسهولة الحركة والوصول بأسرع وقت لمباشرة الحالات أثناء الزحام، وقادرة على التعامل مع أي حالة طارئة .

وأضاف، أنَّ الحالات المرضية الأخرى التي تمَّت مباشرتها خلال مهرجان الجنادرية تنوعت بين حالات انخفاض السكر وأزمات الربو وحالات الإغماء والصرع والأزمات النفسية وغيرها من الحالات المرضية الطارئة.

وأكّد زوار هيئة الهلال الأحمر لـ"عاجل" أنّ دورها قُوبل بإشادة الجميع بخصوص تقديم هذه الخدمات الإنسانية فيما أبدى بعضهم ملاحظات حول عدم وجود مقر لهيئة الهلال الأحمر بالمهرجان على الرغم من الخدمات الكبيرة التي تقدِّمها الهيئة كل عام .