"سند – Snad" للزواج.. مبادرة ملكية اجتماعية لتخفيف أعباء الزواج على السعوديين

عرب وعالم

اليمن العربي

يقدم "اليمن العربي"، خدمة لقرائه ومتابعيه في المملكة العربية السعودية، بنشر رابط التسجيل في برنامج سند الزواج لحديثي الزواج من "المواطنين - المواطنات" بالسعودية.

وتعد مبادرة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، الخيرية التي تمثلت في برنامج سند للزواج عبارة عن مبادرة اجتماعية يُقدمها Sand للمواطنين السعودين والمواطنات السعوديات "المتزوجين – المتزوجات" من أجل تخفيف أعباء الزواج على الأفراد، فضلًا عن تعزيز الوعي المجتمعي لديهم والوعي المعرفي أيضاً وفق آليات مُبتكرة.

ودشن موقع إلكتروني من أجل تقديم سند الزواج للراغبين والراغبات ممن تنطبق عليهم شروط أهلية الحصول على دعم برنامج سند محمد بن سلمان، ونقدم لمواطني السعودية كيفية التسجيل في سند محمد بن سلمان الرسمي، وشروط التقديم في سند 1440، وطريقة تقديم طلب في برنامج سند للزواج إلكترونيًا.

- التسجيل في برنامج سند الزواج
وتم تأسيس برنامج سند للزواج من جانب ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بهدف معرفة الاحتياجات المجتمعية للفئات المختلفة والعمل على مجابهتها ومساندة الأفراد لتحقيق التنمية والازدهار بالمملكة، من خلال تقديم دعم مالي بآلية مُناسبة، لبناء مُجتمع تتكاتف به كافة الجهود لرفعته ورعايته وسنده نحو تحقيق الأهداف المبتغاة من خلال برامج خيرية غير ربحية، وأتاح موقع سند محمد بن سلمان إمكانية التسجيل في برنامج سند الزواج عن طريق تقديم طلب بشكل يسير ومباشر.

كما تم إطلاق برنامج سند محمد بن سلمان لمساعدة المواطنين السعوديين المتزوجين حديثاً لمجابهة الأعباء وتخفيفها عن كاهل المواطنين، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية الحكيمة التي تعمل في المقام الأول على راحة أبنائها والعمل على التصدي للآثار الاقتصادية المباشرة والغير مباشرة، ومن أجل العيش حياة كريمة في ظل تصحيح الأسعار الشامل للكهرباء والمواد البترولية وضريبة القيمة المضافة.

ويُشبه البرنامج بشكل كبير برنامج حساب المواطن السعودي الذي أُنشأ بهدف إعادة توجيه الدعم الحكومي المُقدم للمواطنين من خلال منصة موحدة "موقع حساب المواطن"، وتخفيف الأثر المباشر والغير مباشر الناتج عن الإصلاحات الاقتصادية بالمملكة، وتشجيع الأسر على الاستهلاك الرشيد لمنتجات الطاقة والمياه، ويتم التسجيل في برنامج سند الزواج من خلال الموقع الإلكتروني.

ويخاطب برنامج سند محمد بن سلمان فئات مُحددة من "المواطنين – المواطنات" بالمملكة العربية السعودية، وهذه الفئات المُحددة تتمثل فيمن ينطبق عليهم شروط أهلية سند الزواج المُعلن عنها، حيث يتم اختيار المواطنين المستحقين لدعم برنامج سند وفق آلية مُحددة، وذلك من أجل الحرص على تحقيق هدف البرنامج المُنشأ من أجله وتعظيم الأثر الناتج عنه، والوصول في النهاية للهدف المرجو من سند محمد بن سلمان وهو مساعدة ومساندة الفئة المستهدفة من خلال الحصول والاستفادة من الدعم الموجه إليهم من البرنامج الاجتماعي بعد إكمال عملية التسجيل في برنامج سند الزواج Snad.

للدخول على موقع سند محمد بن سلمان الرسمي Snad اضغط هنا.

- طريقة التسجيل في برنامج سند محمد بن سلمان
يتم التقديم في برنامج سند محمد بن سلمان من خلال آلية مُوضحة من قبل برنامج سند الزواج كالتالي:
1- يتم دخول موقع سند Snad الرسمي باتباع الرابط المباشر المرفق لكم.
2- اختيار صفحة مبادرة سند الزواج.
3- التأكد من توفر كافة الشروط لدى الراغب في التقدم للبرنامج والتسجيل به المذكورة بالمقال.
4- ضرورة اجتياز دورة الوعي المالي بنسبة مئوية لا تقل عن 60%.
5- ملئ وتعبئة بيانات المتقدم المطلوبة، ثم الإقرار بصحة البيانات المُقدمة.
6- يتم انتظار رسالة اعتماد الطلب المقدم.

ملحوظة مهمة: من يرغب في تقديم سند الزواج snad يمكنه اتباع الرابط الرسمي المرفق، كما يُمكنكم التعرف على طريق تسجيل سند من خلال هذا الفيديو.



- شروط التقديم ببرنامج سند محمد بن سلمان للزواج:
ألا يتجاوز دخل المُتقدم الشهري عن 4 آلاف ريال سعودي شهريا.
 فماذا يُقصد مصطلح "الدخل" هنا؟
والدخل بأنه هو المبلغ المُسجل والخاضع للاشتراك لدى الجهات الحكومية "الخدمة المدنية، التأمينات الاجتماعية، مؤسسة التقاعد العامة"، ويُعد من ليس له دخل ثابت ضمن الفئة التي تستحق العطاء غير المُسترد، وذلك في حال أنه لم يكن مسجلاً بمؤسسة أو شركة تجارية يحصل على دخل منها يتعدى المبلغ المُحدد ضمن الشروط "4 آلاف ريال".
بن سلمان الإنسان.. كل ما تريد معرفته عن برنامج سند – Snad للزواج
بن سلمان الإنسان.. كل ما تريد معرفته عن برنامج سند – Snad للزواج
بن سلمان الإنسان.. كل ما تريد معرفته عن برنامج سند – Snad للزواج
بن سلمان الإنسان.. كل ما تريد معرفته عن برنامج سند – Snad للزواج