عاجل| النبوءة الألمانية تلاحق كوتينيو في برشلونة

رياضة

اليمن العربي

يعيش البرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب برشلونة، أسوأ فتراته منذ انتقاله للبارسا، في يناير/كانون ثان الماضي، قادمًا من ليفربول.

وانضم كوتينيو للبارسا في صفقة قياسية بلغت قيمتها نحو 150 مليون يورو، بعد مفاوضات طويلة مع الجانب الإنجليزي، حيث رفض الريدز التخلي عن البرازيلي أكثر من مرة، قبل أن يرضخ لرغبة اللاعب في النهاية.

مستوى ضعيف

يُعاني كوتينيو من حالة تراجع كبير في المستوى، فهو لا يُقدم أي إضافة في الخط الهجومي حين يشارك مع الفريق هذا الموسم.

وكان كوتينيو في أسوأ حالاته أمس الخميس خلال مواجهة ليفانتي، بذهاب دور الـ16 لبطولة كأس ملك إسبانيا، فلم يُقدم أي شيء يُذكر سوى تسجيله ركلة الجزاء التي حصل عليها دينيس سواريز.

وبالنظر لأرقام المباراة، كان كوتينيو هو أكثر لاعب في صفوف برشلونة فقدًا للكرة برصيد 17 مرة، وفقًا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات.

وقال جون أسبيازو، مساعد إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة: "كوتينيو ليس بنفس مستوى الموسم الماضي".

أزمة حقيقية

كوتينيو لا يشعر بالرضا عن وضعه الحالي مع الفريق، بعد أن بات يتواجد على مقاعد البدلاء، ويشارك لعدة دقائق فقط في المباريات.

وبحسب تقارير إسبانية، فإن وكلاء كوتينيو طالبوا إدارة برشلونة بالحصول على تفسير لما يحدث مع اللاعب بالوقت الحالي، لاسيما وأنه شارك بـ62 دقيقة في آخر 4 مباريات للبارسا في الليجا، ويريد النجم البرازيلي أن يفهم سبب استبعاده من التشكيلة الأساسية.

وجاء رد إرنستو فالفيردي واضحًا، بعد الهزيمة أمام ليفانتي بالكأس، حيث صرح قائلا: "لو كان كوتينيو ليس سعيدًا، عليه أن يقاتل من أجل عكس الأمور، لكنه يفعل الكثير وسيبقى كذلك.. سيتكرر هذا السؤال، مع أسماء قابلة للتبديل كل مرة".

وتُعد تصريحات فالفيردي رسالة واضحة لكوتينيو بضرورة استعادة مستواه، وأن استبعاده بقرار فني بحت، لاسيما في ظل المستوى المميز الذي يُقدمه الفرنسي عثمان ديمبلي مع البلوجرانا، والذي حجز مكانه بالتشكيلة الأساسية.

النبوءة الألمانية

كوتينيو قاتل من أجل ارتداء قميص برشلونة، رغم تمسك ليفربول به حيث كان النجم الأول في صفوف الريدز، لكنه أصر على الرحيل للقلعة الكتالونية، ووصل به الأمر للتقدم برغبة رسمية لإدارة ناديه للموافقة على رحيله.

وكان الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، قد نصحه بالبقاء، حيث صرح في مايو/أيار 2017 قائلا: "عليك أن تستمر هنا، وسيبنون لك تمثالاً تكريمًا لك".

وأضاف: "إذا ذهبت إلى أي مكان آخر مثل برشلونة، بايرن ميونخ، أو ريال مدريد، ستكون لاعبا آخر، ولكن هنا تستطيع أن تكون أفضل".

ويبدو أن نبوءة كلوب بدأت في التحقق حيث أصبح مجرد ورقة بديلة على مقاعد البدلاء، بل ووصل الأمر إلى التفكير في الاستغناء عن خدماته، وفقًا لعدة تقارير صحفية.

وأشارت تقارير إسبانية، إلى أن إدارة برشلونة تدرس الاستغناء عن كوتينيو لتمويل صفقة إعادة مواطنه نيمار دا سيلفا من صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.