ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

التحالف الدولي: بدأنا عملية انسحاب مدروس من سوريا

الجمعة 11/يناير/2019 - 04:25 م
التحالف الدولي: بدأنا عملية انسحاب مدروس من سوريا
اليمن العربي
 
التحالف الدولي: بدأنا عملية انسحاب مدروس من سوريا

اليمن العربي
قال المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، اليوم الجمعة، إن التحالف بدأ عملية الانسحاب من سوريا.

وأضاف الكولونيل شون رايان، أن التحالف بدأ عملية الانسحاب المدروس من سوريا، حرصا على أمن العمليات، لن نعلن جداول زمنية أو مواقع أو تحركات محددة للقوات".

كان الجيش الأمريكي قد أعلن بدء سحب معدات من سوريا، وفق ما أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية لوكالة الأنباء الفرنسية، الخميس، في وقت لا يزال الجدول الزمني لانسحاب ألفي جندي أمريكي تم نشرهم في هذا البلد غير واضح. 

وقال المسؤول الأمريكي "يمكنني أن أؤكد نقل معدات من سوريا، ولأسباب أمنية لن أعطي تفاصيل إضافية في الوقت الحالي".

ومن جانب آخر، دأ الجيش الأمريكي بسحب معدات من سوريا، وفق ما أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية لوكالة فرانس برس، الخميس، في وقت لا يزال الجدول الزمني لانسحاب ألفي جندي أمريكي تم نشرهم في هذا البلد غير واضح.

وقال المسؤول "يمكنني أن أؤكد (حصول) نقل لمعدات من سوريا، ولأسباب أمنية لن أعطي تفاصيل إضافية في الوقت الحالي".

وكانت قناة "سي إن إن" تحدثت في وقت سابق عن سحب تلك المعدات خلال الأيام الأخيرة، ونقلت عن مسؤول في الإدارة الأمريكية على علم مباشر بالعملية، قوله إن سحب المعدات مؤشر لبداية الانسحاب الأمريكي من سوريا.

ولم يصف ذلك المسؤول بالضبط ما كانت تحتويه تلك الشحنة، أو كيف تم نقلها.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الخميس، إن الانسحاب الأمريكي من سوريا سيتم، مؤكداً أن واشنطن ستعمل بـ"الدبلوماسية" على "طرد آخر جندي إيراني" من هذا البلد.
والأحد، أكد مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جون بولتون أن الانسحاب الأمريكي من سوريا يجب أن يتم مع "ضمان" الدفاع عن الحلفاء.
ويوجد حالياً نحو ألفي جندي أمريكي في سوريا، معظمهم يعملون على تدريب قوات محلية تقاتل تنظيم داعش الإرهابي.

ونقلت مصادر صحفية عن وزير الدفاع الأمريكي الأسبق، تشاك هاغل قوله، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يفهم السياسات الدولية وكيف تصنع وموضوع المصالح والتداعيات والحلفاء، وذلك في تعليق على قرار الإدارة الأمريكية الانسحاب من سوريا.

جاء ذلك في مقابلة لهاغل مع الزميلة كريستيان امانبور لـCNN حيث قال: "أعتقد أن أفضل دليل على ما أقوله هو ما يسمى بسياستنا في سوريا، فهي مربكة على أفضل تقدير، وبالتأكيد فوضوية وخطيرة خصوصا أنها في جزء فوضوي من العالم".
وتابع قائلا: "عندما تتخذ قرارا كالذي فعله (ترامب) وتتخذه على تويتر دون استشارة مجلس الامن القومي وخبرائك ولا تستشير حلفائك فإن عواقب مثل هذا القرار هائلة، وهذا ما اكتشفه خلال الأسبوعين الماضيين.."

وأردف الوزير الأمريكي الأسبق قائلا: "يتوجب علينا إيجاد حلول دبلوماسية والعمل على تحقيق أهدافنا الاستراتيجية، استخدام الجيش لن يصلح ذلك، اكتشفنا ذلك بعد 18 عاما في أفغانستان و15 عاما في العراق، وإن لم تعمل على ذلك مع الحلفاء فسيكون الأمر فاشلا، وهو (ترامب) لا يفهم ذلك".

تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل تتوقع إنتهاء الأزمة اليمنية خلال العام الجديد
كأس اسيا
الأردن
1
x
14:00
1
فيتنام
تايلاند
-
x
17:00
-
الصين
إيران
-
x
20:00
-
عمان
الدوري الألماني
شالكة
-
x
20:00
-
فولفسبورج
كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2019
الرجاء الرياضي - المغرب
-
x
19:00
-
افريقيا ستارز - ناميبيا
نصر حسين داي - الجزائر
-
x
19:45
-
الأهلي بنغازي - ليبيا
النادي الصفاقسي - تونس
-
x
19:00
-
فيبرس - أوغندا
الدوري الإنجليزي الممتاز
هيديرسفيلد تاون
0
x
14:30
3
مانشستر سيتي
فولهام
1
x
19:00
2
توتنهام هوتسبير
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
فياريال
-
x
18:15
-
أتلتيك بيلباو
برشلونة
-
x
22:45
-
ليجانيس
الدوري الإيطالي
نابولي
-
x
22:30
-
لاتسيو