بالفيديو- شاهد أهداف مباراة فلسطين وأستراليا (3/0) كأس أسيا

رياضة

ارشيفية
ارشيفية

فاز منتخب أستراليا على منتخب فلسطين بهدفين مقابل لا شيء، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا.

بدأ المنتخب الأسترالي ضاغطا وسط صمود فلسطيني، وكاد محمود وادي يسجل هدفا مفاجئا لفلسطين في الدقيقة السادسة. عرضية من الجهة اليسرى، قابلها وادي بلمسة، لكن مضايقات مدافع أستراليا أبعدت الكرة عن طريق المرمى وتحولت إلى ركلة مرمى.


سجل المنتخب الأسترالي الهدف الأول في الدقيقة الـ17. رأسية مميزة من جيمي ماكلارين سكنت شباك رامي حمادة، معلنة عن هدفه الدولي الأول.

وفي الدقيقة الـ19 أضاف أوير مابيل الكيني المجنس هدفا ثانيا لأستراليا. عرضية أخرى، قابلها مابيل بلمسة في المرمى، مكللا أداءه كأفضل لاعب المنتخب الأسترالي في البطولة حتى الآن.

منتخب فلسطين تمالك نفسه بعد الهدفين ودخل في الأجواء مرة أخرى، لينتهي الشوط الأول بتقدم أستراليا بهدفين.

شوط ثاني أفضل

الشوط الثاني كان أفضل لفلسطين من حيث الأداء. محمود وادي مهاجم النادي المصري وصل إلى المرمى في الدقيقة الـ67 بعدما راوغ مدافع أستراليا بمهارة، لكنه مرر الكرة بالكعب، لينقذها مدافع أستراليا ويحولها إلى رمية تماس.

وفي الدقيقة الـ71 حول وادي مهاجم فلسطين الوحيد رأسية أخرى، لكنها مرت بعيدة عن المرمى.

وبسبب الجهد الكبير المبذول، خرج محمود وادي في الدقيقة الـ76 ممسكا بعضلته الخلفية، وشارك خالد سليم بدلا منه.

ولم يكتف المنتخب الأسترالي بالثنائي، فأضاف البديل أبستوليس جيانو هدفا ثالثا في الدقيقة الـ89. ركنية نفذت قصيرة ثم عرضية، قابلها جيانو في المرمى، لينتهي اللقاء بفوز أستراليا بثلاثية مقابل لا شيء.

فوز أستراليا رفع رصيدها للنقطة الثالثة في المركز الثاني بالمجموعة، فيما تجمد رصيد فلسطين عند نقطة واحدة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن سوريا.

ويلتقي المنتخب الفلسطيني في الجولة الثالثة مع الأردن التي ضمنت صدارة المجموعة، فيما تلعب أستراليا مع سوريا.