"ويتشات" يطلق نظام المحادثة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

تكنولوجيا

اليمن العربي

أطلقت موقع التواصل الاجتماعي "ويتشات" الأكثر شعبيةً في الصين، للمرة الأولى، نظام محادثة بالذكاء الاصطناعي، الذي طوره فريقه في مدينة جوانجتشو بمقاطعة جوانجدونج جنوب البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" (رسمية)، اليوم الخميس، عن فريق التصميم قوله إنّ النظام المُجهّز بوظيفة تعرُّف الصوت، يستطيع أن يقدم وصولًا أسهل إلى تطبيقات الموسيقى والنشرة الجوية والاتصالات والبرامج الصغيرة للاتصال بسيارات الأجرة وتأجير الدراجات والشراء عبر الإنترنت.

ووفرت شركة "ويتشات" ما يزيد عن 22 مليون فرصة عمل في الأرباع الثلاثة الأولى في عام 2018، منها 1.8 مليون فرصة عمل من خلال البرامج الصغيرة التي شملت 200 صناعة فرعية، وفقًا لشركة "تينسنت" القابضة المالكة لهذا التطبيق.

وتملك "ويتشات" ما يزيد عن مليار مستخدم نشط حاليًّا، مع حجم مراسلة يبلغ 45 مليار رسالة يوميًّا.

وتطبيق "ويتشات" برنامج تواصل اجتماعيًّا صينيًّا للمراسلة الحرة والتجارة وخدمات الدفع، وتمّ تطويره من قبل شركة تينسنت، وكان إصداره الأول في عام 2011، وبحلول عام 2016 أصبح من أكبر برامج المراسلة انتشارًا من حيث المستخدمين النشطين.

ويُوصف هذا البرنامج بأنّه من أقوى التطبيقات في العالم من قبل "فوربس"، وهو معروف أيضًا في الصين باسم "app for everything" (تطبيق لكل شيء) و"super app" (تطبيق فائق)؛ نظرًا إلى مجموعته الواسعة من الوظائف والمنصات.

وبالإضافة إلى الصين، فإنّ هذا البرنامج هو أيضًا تطبيق المراسلة الأكثر شعبيةً في بوتان.