ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

اليمن يسعى لتطوير المنطقة الحرة بعدن لجذب استثمارات أجنبية

الخميس 10/يناير/2019 - 01:04 ص
اليمن يسعى لتطوير المنطقة الحرة بعدن لجذب استثمارات أجنبية
 
وجّه رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، بتطوير وتنشيط المنطقة الحرة في العاصمة المؤقتة عدن. 

وأشار خلال لقائه قيادة هيئة المنطقة الحرة، إلى ضرورة تطوير وتنشيط الجانب الاقتصادي والاستثماري، من خلال تفعيل عمل الهيئة، بما يسهم في جذب الاستثمارات ورؤوس الأموال المحلية والأجنبية.

ولفت رئيس الوزراء اليمني، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، الانتباه إلى أهمية اتخاذ حزمة من القرارات والإجراءات الصارمة ضد المتنفذين والخارجين عن النظام والقانون وسلطة اليمن، الذين قاموا بأعمال البسط على أراضي الدولة والمنطقة الحرة، مؤكداً أن حكومته عازمة خلال الفترة المقبلة على البدء بتنشيط الجانب الاقتصادي والاستثماري، من خلال تفعيل عمل هيئة المنطقة الحرة - عدن.

وكان المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليمنية راجح بادي قال في تصريحات مطلع الأسبوع "إن الجهود الأخيرة للحكومة اليمنية لإنقاذ الاقتصاد من الانهيار الشامل وتخفيف حدة الأزمة الإنسانية حققت تحسناً ملحوظاً".

وتعمل الحكومة اليمنية على حل أزمة المشتقات النفطية وانخفاض أسعارها بمتوسط 25% وصرف رواتب مستدامة لنحو 242657 ألف موظف من إجمالي 472353 هم عدد الموظفين في القطاع المدني لليمن، بالإضافة إلى صرف رواتب المتقاعدين بصورة مستدامة في كل مناطق اليمن.

وأشار بادي إلى أن إجراءات الحكومة اليمنية عملت على إعادة 60% من الدورة النقدية والتداول المالي من السوق السوداء إلى القطاع المصرفي الرسمي والتجاري، وفقاً للمعايير والمتطلبات الدولية لمكافحة الإرهاب وغسل الأموال.



وقال إن الحكومة اليمنية تعد هذه النتائج دليلاً على صواب القرارات والإجراءات التي اتخذتها ونفذتها، وترى فيها مؤشرات أولية لتوقف التدهور الاقتصادي وكبح تفاقم الأوضاع الإنسانية، معرباً عن إشادته بموقف دول تحالف دعم الشرعية، وجهود الدول المانحة والمنظمات الدولية والمجتمع الدولي، وسعيها الحثيث لتخفيف الآثار الاقتصادية والإنسانية الكارثية للانقلاب والحرب التي شنتهما المليشيا الحوثية على الدولة اليمنية وقيادتها المنتخبة الشرعية، وعلى الشعب اليمني كافة.

تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل تتوقع إنتهاء الأزمة اليمنية خلال العام الجديد
كأس اسيا
الأردن
1
x
14:00
1
فيتنام
تايلاند
-
x
17:00
-
الصين
إيران
-
x
20:00
-
عمان
الدوري الألماني
شالكة
-
x
20:00
-
فولفسبورج
كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2019
الرجاء الرياضي - المغرب
-
x
19:00
-
افريقيا ستارز - ناميبيا
نصر حسين داي - الجزائر
-
x
19:45
-
الأهلي بنغازي - ليبيا
النادي الصفاقسي - تونس
-
x
19:00
-
فيبرس - أوغندا
الدوري الإنجليزي الممتاز
هيديرسفيلد تاون
0
x
14:30
3
مانشستر سيتي
فولهام
1
x
19:00
2
توتنهام هوتسبير
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
فياريال
-
x
18:15
-
أتلتيك بيلباو
برشلونة
-
x
22:45
-
ليجانيس
الدوري الإيطالي
نابولي
-
x
22:30
-
لاتسيو