عدو كتالونيا يقود دياز لأحضان ريال مدريد

رياضة

إبراهيم دياز
إبراهيم دياز

انتشر خلال الساعات الأخيرة، مقطع فيديو يكشف حب إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد الجديد، للغريم التقليدي، برشلونة، معتبرًا ليونيل ميسي قدوته، وذلك في 2011، حينما كان صاحب الـ19 عامًا، ناشئًا في صفوف مالاجا.

ولا يتوقف الأمر عند ذلك، بل كان دياز في طريقه إلى البارسا بالفعل، في هذه الآونة، حيث تمكن مسئولو النادي الكتالوني، من إقناع عائلته بضم ابنهم الصغير لأكاديمية "لاماسيا".

وبالفعل انتقلت العائلة إلى برشلونة، لإنهاء التفاصيل الأخيرة وتوقيع العقود، قبل أن يتغير كل شيء.

موهبة لافتة

وقد لفتت موهبة دياز أنظار الجميع منذ صغره، فمع وصوله لسن الـ11 عامًا، كان لديه وكيل أعمال، نظرا لكثرة الكشافين الذين كان يرغبون في التوقيع معه مبكرا، بحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية.

وحينها، سمع ألبرت بويج، المسئول السابق بأكاديمية "لا ماسيا"، عن موهبة إبراهيم دياز، وهو ما دعاه للانتقال إلى مالاجا لمتابعته، حيث نال إعجابه بشدة.

وقال عنه بويج: "بمجرد أن دخل أرض الملعب، أدركت أنه ولد مختلف.. بعد 3 لمسات فقط كوّنت فكرتي عنه".

ونجح بويج في تكوين علاقة جيدة مع عائلة اللاعب، كما قام بدعوتهم لزيارة المدينة الرياضية ببرشلونة، حيث التقى إبراهيم بنجوم البلوجرانا، داخل غرفة الملابس، مثل تشافي وإنييستا وميسي وفيكتور فالديز، الذين نصحوه بالتوقيع للنادي.



ولم يمض الكثير من الوقت لتصبح العقود جاهزة، حيث تم الاتفاق على كل التفاصيل، والتوقيع بشكل رسمي.

لكن بعد العودة إلى مالاجا، علم رئيس النادي الأندلسي، عبد الله بن ناصر آل ثاني، بالأمر، ليقوم بإقناع عائلة اللاعب بالبقاء في النادي، بمقابل مادي كبير.

وبعدما علم برشلونة بتراجع أسرة دياز، تحدث بويج وبعض المسئولين، مثل نائب الرئيس الحالي للنادي، جوردي ميستري، ومدير العلاقات المؤسسية، جيليرمو آمور، مع أهل اللاعب، وأبلغوهم بعدم تنفيذ العقد، بناءً على رغبة العائلة.

عدو كتالونيا

ويُعرف عن آل ثاني، علاقته السيئة مع برشلونة وجمهوره، وقد كتب تغريدة من قبل، أدت إلى تقدم النادي الكتالوني بشكوى ضده، عرضت رجل الأعمال القطري لعقوبة مالية.

فقد قال في أبريل/نيسان 2017، متحدثًا عن البارسا: "حثالة كاتالونيا لن يشموا رائحة الدوري، بعد تأليف الأكاذيب على المدرب ميتشيل"، وذلك قبل مباراة الميرينجي مع مالاجا، في ختام الليجا.

ورغم إقناعه لعائلة اللاعب بالبقاء في ناديه، إلا أن رئيس مالاجا لم يستفد من دياز، سواء على الجانب الرياضي أو المادي، حيث فرط فيه إلى مانشستر سيتي، في مطلع عام 2014، مقابل 450 ألف يورو، بالإضافة لـ3 ملايين كمتغيرات، رغم أن عرض برشلونة السابق، لم يكن بعيدا عن هذا الرقم.

ومن جانبه، فإن ريال مدريد حظي بصفقة مميزة، حيث يمتلك دياز القدرة على اللعب بالقدمين، بنفس الكيفية، سواء في المراوغة أو التمرير أو التسديد.

كما أن بإمكانه اللعب في جميع مراكز الهجوم، بما فيها المهاجم الصريح، فضلا عن مركزه الأساسي، خلف رأس الحربة.