ريال مدريد يجهز الرد الكافي على توتنهام لصفقة بيع إريكسن

رياضة

اليمن العربي

كشفت تقارير إنجليزية اليوم الأربعاء عن موقف نادي ريال مدريد الإسباني من الرد على نظيره توتنهام الإنجليزي، بشأن العرض الخيالي الذي طلبه الأخير من أجل بيع لاعب وسطه الدولي الدانمركي كريستيان إريكسن للنادي الإسباني خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وكان رئيس نادي توتنهام، دانييل ليفي، قد فاجأ نادي ريال مدريد وكل المهتمين بخدمات اللاعب الدولي الدانمركي، أمس بطلب نحو 250 مليون يورو للموافقة على رحيل اللاعب.

ويعتبر إريكسن واحدا من أهم لاعبي فريق توتنهام في السنوات القليلة الماضية، ويعتمد عليه الفريق بشكل أساسي في كل المسابقات التي يشارك فيها سواء على صعيد الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الرابطة محلياً، أو بطولة دوري أبطال أوروبا قارياً، والتي وصل الفريق فيها لدور الستة عشر حيث سيلاقي في هذه الدور نظيره بوروسيا دورتموند الألماني في الشهر المقبل.

كما يعتبر النجم الدانمركي واحدا من أفضل لاعبي الوسط في العالم حالياً، ويعده الكثيرون أفضل لاعب خط وسط في بطولة الدوري الإنجليزي في الفترة الحالية.

وخلال الموسم الجاري فقط سجل إريكسن 4 أهداف في البريميرليج، كما صنع سبع تمريرات حاسمة خلال 18 مباراة شارك فيها مع توتنهام في الدوري هذا الموسم.

ويعتبر إريكسن واحدا من العناصر الأساسية، للخطة طويلة الأمد للأرجنتيني موريسيو بوكيتينو، المدير الفني لفريق توتنهام، في النادي اللندني من أجل قيادته لحصد البطولات محلياً وقارياً ، ويرتبط اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً بعقد يربطه بنادي توتنهام لمدة 18 شهراً مقبلة، أي حتى نهاية يونيو 2020، ولم يتمكن توتنهام حتى الآن من تمديد عقد اللاعب.

وتشير الكثير من التكهنات إلى أن اللاعب قد يكون في طريقه إلى نادي ريال مدريد الإسباني في الصيف المقبل، حيث إن عمالقة الدوري الإسباني من المعجبين جداً بمستوى إريكسن منذ فترة طويلة، ومع عدم تجديد اللاعب لعقده حتى الآن يتوقع أن يتحرك الريال لضم اللاعب في الفترة المقبلة.

ولكن وفقاً لصحيفة «ديلي ميل» فإن دانييل ليفي لن يترك اللاعب الموهوب يرحل بسهولة، وأشارت إلى أن ما أعلنه دانييل ليفي بطلب 250 مليون يورو ليس مفاجأة كبيرة لمسؤولي ريال مدريد، لأنه وفقا لتقارير إسبانية قبل نحو شهرين، فإن ليفي أبلغ مسؤولي ريال مدريد أنه سيتعين عليهم دفع مقابل قياسي عالمي لو رغبوا في الحصول على توقيع إريكسن.

وقالت «ديلي ميل» إن ريال مدريد لم يقف ساكنا إزاء السعر الخرافي الذي اشترطه رئيس توتنهام لبيع اللاعب، وأن فلورنتينو بيريز قرر الصبر وعدم الدخول في مفاوضات لخطف اللاعب خلال الفترة الحالية.

ويأمل مسؤولو نادي ريال مدريد في أن ينخفض السعر الفلكي للاعب، خاصة أنه في الصيف المقبل سيكون دانييل ليفي مجبراً على عدم المغالاة في سعر اللاعب، لأنه قد يضطر حينها للخسارة كثيراً في اللاعب حيث سيكون من حق إريكسن التوقيع لأي نادٍ خلال الانتقالات الشتوية المقبلة، وبلا مقابل لتوتنهام، مع تبقي 6 أشهر فقط على نهاية عقده، وفقاً لقانون بوسمان للاعبين.

واختتم تقرير الصحيفة الإنجليزية، بالإشارة إلى أن ريال مدريد سيبحث عن بديل للوكا مودريتش في مكان آخر غير توتنهام في حال تمسك رئيس النادي الإنجليزي بشروطه الخيالية للإفراج عن اللاعب.

ويمر ريال مدريد هذا الموسم بفترة من انعدام الوزن ويحتاج لتجديد دماء الفريق بعدد من اللاعبين المميزين للقدرة على المنافسة سواء في بطولة الدوري الإسباني، أو دوري ابطال أوروبا.