لمسات عموري تهبط على المنتخب الإماراتي

رياضة

عموري
عموري

على الرغم من وجود العديد من النجوم في صفوف الفريق، إلا أن لمسات اللاعب الموهوب عمر عبد الرحمن "عموري"، كانت هي الغائب الحاضر في معسكر المنتخب الإماراتي لكرة القدم خلال مشاركته في بطولة كأس آسيا 2019 التي تستضيفها بلاده حاليًّا.

ويفتقد المنتخب الإماراتي لجهود عموري في البطولة الحالية بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته مع ناديه الهلال السعودي، لكن لمسات اللاعب كانت الشغل الشاغل لجماهير المنتخب الإماراتي المتابعة لتدريبات الفريق، والتي شاهدت المباراة الافتتاحية للبطولة الحالية؛ حيث وضح تأثر أداء الفريق كثيرًا بغياب لمسات عموري الساحرة.

وكان المنتخب الإماراتي قد انتزع التعادل 1 / 1 بصعوبة مع نظيره البحريني في المباراة الافتتاحية للبطولة يوم السبت الماضي، على استاد "مدينة زايد الرياضية" في أبو ظبي.

ووضح تأثر الفريق كثيرًا بغياب لمسات وتمريرات عموري، التي كانت مصدر الخطورة دائمًا في أداء الأبيض الإماراتي على مدار السنوات الماضية.

لكن اللاعب أكد حرصه على مساندة الفريق في البطولة، حتى وإن لم يكن برفقة زملائه داخل المستطيل الأخضر؛ حيث اختار اللاعب مساندة الفريق من المدرجات.

وبرغم استحواذ المنتخب الإماراتي على الكرة وسيطرته على مجريات اللعب بشكل أكبر من نظيره البحريني في المباراة الافتتاحية، إلا أنه فشل الفريق مجددًا في السطوع تحت قيادة مديره الفني الإيطالي ألبرتو زاكيروني.

وكان عموري تألق بشكل هائل في النسخة الماضية من البطولة، التي استضافتها أستراليا عام 2015، وقاد الفريق للفوز بالمركز الثالث؛ لتصبح أفضل نتيجة للفريق في تاريخ مشاركاته ببطولات كأس آسيا بخلاف فوز الفريق بالمركز الثاني في نسخة 1996 التي استضافتها الإمارات.

وكانت آمال الفريق معلقة بشكل كبير على استمرار العروض القوية من عموري في البطولة الآسيوية عبر هذه النسخة المقامة حاليًّا بالإمارات، وقيادة الفريق للقب الأول في تاريخ مشاركاته بالبطولة القارية، ولكن الإصابة، التي تعرض لها في أكتوبر الماضي، حرمته من المشاركة مع الفريق في البطولة الحالية.

ويعتمد مستقبل "الأبيض" في البطولة بشكل كبير على قدرة لاعبيه على استعادة الخطورة الهجومية والقدرة التهديفية، بعدما امتد الشح التهديفي الذي عانى منه الفريق في المباريات الودية التي خاضها استعدادًا للبطولة إلى مباريات البطولة نفسها؛ حيث جاء هدف التعادل في المباراة الافتتاحية من ضربة جزاء سجلها البديل أحمد خليل قبل دقائق قليلة على صافرة نهاية اللقاء، فيما خرج المهاجم الأساسي علي مبخوت صفر اليدين من هذه المباراة.