انخفاض سعر صرف الدولار واليورو مقابل الروبل في بورصة موسكو

اقتصاد

اليمن العربي

انخفض سعر صرف العملات الأجنبية (الدولار واليورو) مقابل الروبل الروسي في بورصة موسكو، في أول يوم عمل في العام الجاري بعد عطلة أعياد الميلاد، وفقاً للعين الإخبارية.

وبحلول الساعة 17:00 بتوقيت العاصمة الروسية موسكو، انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الروبل الروسي بواقع 2.39 كوبيك، ليصل إلى 67,08 روبل، وانخفض سعر صرف العملة الموحدة اليورو بواقع 2.55 كوبيك وبلغ 76,91 روبل.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2018، كشفت نتائج استطلاع للرأي عن أن أكثر من نصف الروس يحتفظون بمدخراتهم بالعملة الروسية، في دليل على ثقتهم بالاقتصاد الروسي الذي نجح في تجاوز الأزمات والعقوبات.

وأكدت نتائج الاستطلاع أن نحو 66% من الروس الذين شملهم البحث يحتفظون بمدخراتهم بالروبل الروسي، فيما يحتفظ 5% بمدخراتهم بالدولار، و3% باليورو، و1% يفضلون عملات أخرى.

وخلص تقرير لـ"دويتشه بنك" أكبر المصارف الألمانية إلى أن الروبل الروسي مقيّم بأقل من قيمته الحقيقية بنحو 15%، متوقعاً أن يعزز الروبل مواقعه ليصل إلى 60 روبلاً للدولار.

وعكست نتائج الاستطلاع أن 56% من الروس لا يكترثون لتقلبات سعر صرف الروبل، كما أنهم لا يتابعون الأخبار المرتبطة بسوق العملات.