أبل تخفض إنتاج هواتف آيفون بسبب المبيعات

تكنولوجيا

اليمن العربي

كشفت صحيفة "Nikkei Asian" اليابانية أن شركة أبل Apple خفضت إنتاج هواتف آيفون بنسبة 10% بسبب المبيعات المخيبة للآمال خصوصا بعد منع بيع هواتف آيفون في السوق الصيني والألماني، وفقاً للعين الإخبارية.

وستكون هذه المرة الثانية خلال شهرين التي تقوم فيها شركة أبل بتقليص إنتاج هواتفها الذكية، وفقاً للصحيفة، ويشمل القرار جميع طرازات هواتف آيفون الجديدة مثل آيفون XS Max و XS و XR.

وذكرت الصحيفة أن أبل ستقوم بتخفيض حجم الإنتاج الإجمالي لأجهزة آيفون الجديدة والقديمة إلى حوالي 40 إلى 43 مليون وحدة في الربع الأول من شهر مارس/آذار 2019، منخفضة بذلك عن توقعات أبل قبل بداية العام الجديد بإنتاج 47 مليون إلى 48 مليون وحدة خلال نفس الفترة.

وأشار محللون إلى أن العديد من مزودي أبل أبلغوا الشركة الأمريكية عن ضعف الطلب على أجهزة آيفون منذ العام الماضي.

ولا يقتصر الأمر عل أبل؛ فقط فوفقاً لشركة International Data Corporation ، تراجعت شحنات الهواتف الذكية على مستوى العالم بنسبة 6٪ في الربع الثالث من عام 2018، وكان هذا هو الربع الرابع على التوالي من الانخفاضات على أساس سنوي.

 وقال أحد المحللين إن السبب يعود إلى أن الهواتف الذكية من شركات مختلفة أصبحت متشابهة إلى حد كبير في خصائصها ووظيفتها، بحيث لم يعد العملاء يرون اختلافات ملموسة.