الوزير الأشول يبحث تعزيز التعاون مع وكالة تركية


بحث وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالزراق الاشول ، اليوم الأربعاء ، بالعاصمة المؤقتة عدن ، مع منسق وكالة التعاون والتنسيق التركية " تيكا " عبدالله صاري ، تعزيز التعاون المشترك في تطوير مخرجات العملية التعليمية في مختلف التخصصات بالمعاهد المهنية والفنية .

وتطرق اللقاء إلى مناقشة العمل المشترك في تحسين المناهج التدريبية التي تستهدف الخريجين في مختلف التخصصات وتأهيل الكوارد الفنية والمهنية ضمن المعايير الحديثة التي تساهم في تحسين المخرجات التعليمية وتوفير المتطلبات الضرورية للبناء المؤسسي بالوزارة والمعاهد .

واشار وزير التعليم الفني والتدريب المهني خلال اللقاء ، الى أهمية الشراكة في تنفيذ مصفوفة المشاريع التطويرية للعملية التعليمية بالمعاهد التابعة للوزارة التي تم اعدادها والتي تستهدف الشباب في كل المهارات ضمن المعايير الحديثة التي يتطلبها سوق العمل ، والعمل على تأهيل المعاهد الفنية ودعمها بالمعدات اللازمة لتسهيل العملية التطبيقية التي تساهم في خلق فرص عمل للشباب وتحسن من الية تفاعلهم بالمجتمع ضمن التوجه الحكومي في الاستقرار الاقتصادي .

وأكد الاشول ان الوزارة تسعى الى تنفيذ منصة تشغيل وتوظيف للشباب والشابات في مختلف التخصصات والمهارات ، وتنفيذ برنامج ماهر الذي يستهدف تأهيل 20 الف شاب وشابة في برامج مهنية وفنية سيتم اطلاقها عبر الشركاء خلال المرحلة القادمة من العام الحالي 2019 .

من جانبه اكد صاري ، ان الوكالة تسعى الى تنفيذ مشاريع تطويرية تساهم في تحسين العملية التعليمية ومخرجاته لتمكين الشباب بالمهارات المطلوبة التي تلبي احتياجات سوق العمل من الناحية المهنية والاقتصادية التي تقلل من نسبة البطالة لدى الشباب .