عاجل| برشلونة يضحي بـ"كوتينيو" لحسم صفقة القرن من أمام ريال مدريد

رياضة

اليمن العربي

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن رغبة إرنستو فالفيردي مدرب نادي برشلونة في الاستغناء عن خدمات فيليب كوتينيو اللاعب الذي تعاقدت معه إدارة البارسا بصعوبة كبيرة وبعد ضغط على إدارة ليفربول للتفريط فيه.

تحول البرازيلي كوتينيو من لاعب استثنائي في ليفربول إلى لاعب بديل ومغضوب عليه في برشلونة فقد فضل إرنستو فالفيردي عليه الفرنسي عثمان ديمبلي رغم أنه غير منضبط.

وكانت هناك ضغوطات كبيرة على فالفيردي من قبل ليونيل ميسي ولويس سواريز بسبب اعتماده الكلي على ديمبلي ووضع لاعب بحجم فيليب كوتينيو على مقاعد البدلاء ليشارك في دقائق معدودة.

وقدم فالفيردي أمر إلى إيريك أبيدال المدير الرياضي في برشلونة بمحاولة بيع كوتينيو والاستفادة منه مادياً في ظل تواجد عرض من نادي مانشستر يونايتد الذي يريد اللاعب بشكل جاد.

وأشارت صحيفة "دون بالون" الإسبانية خلال تقريرها أن عرض نادي مانشستر يونايتد المقدم يصل إلى مبلغ 120 مليون يورو للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصفية المقبلة في يونيو.

وأوضحت صحيفة "دون بالون" أن نادي برشلونة بشكل كبير قد حدد سعر بيع كوتينيو بنحو 150 مليون يورو.

وكشفت الصحيفة الإسبانية عن نية مسؤولي نادي برشلونة في إبرام صفقة تبادلية مع باريس سان جيرمان حيثُ يمكن للبارسا الاستغناء عن فيليب كوتينيو مقابل الحصول على خدمات كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا وهدف ريال مدريد.

وأشارت الصحيفة أن الجانب الفرنسي قد يوافق على الصفقة التبادلية خصوصاً أنه هناك مقابل مادي مغري وأيضاً رغبة البرازيلي نيمار دا سيلفا في اللعب بجوار زميله في منتخب البرازيلي فيليب كوتينيو.

وكان فريق برشلونة قد فاز على خيتافي بهدفين مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى النقطة 40 في صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري الإسباني "الليجا" فقد ابتعد البارسا عن منافسه التقليدي ريال مدريد بـ10 نقاط.