خلال خمسة أشهر.. 30 إصابة داخل صفوف لاعبي ريال مدريد

رياضة

اليمن العربي


يمر فريق ريال مدريد بفترة عصيبة للغاية، ليس فقط على مستوى النتائج والأداء، بل امتد الأمر إلى الإصابات التي ضربت الفريق خلال الفترة الأخيرة.

وشهدت الساعات القليلة الماضية تعرض الألماني توني كروس، لاعب وسط ريال مدريد، إلى تمزق من الدرجة الثانية في عضلة ساقه اليسرى، والتي ستبعده عن الملاعب لفترة ستتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة، وبإصابة كروس فإنه ينضم إلى قائمة اللاعبين المصابين التي تضم كلًا من الويلزي جاريث بيل وماركوس يورينتي وماركو أسينسيو وماريانو دياز.

ويبدو أن الأمور كلها تسير عكس التيار بالنسبة لريال مدريد، إذ وصل عدد اللاعبين المصابين إلى خمسة، وهو نفس عدد المباريات التي تنتظر الفريق خلال شهر يناير الجاري، والتي من شأنها أن تزيد إلى سبع مباريات إذا ما استطاع تخطي عقبة ليجانيس في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا.

وعلى الرغم من تراجع أداء الفريق خلال الفترة الماضية، إلا أن المشكلة الكبرى التي يعاني منها الفريق في الوقت الحالي هو كثرة تعرض لاعبيه للإصابة، وهو الأمر الذي لن يتحمله الفريق وسيعاني منه كثيرًا إذا ما تعرض لاعب آخر من عناصره الأساسية للإصابة.

وبإصابة توني كروس التي أعلن النادي عنها في تقرير طبي نُشر اليوم الإثنين، تصل عدد إصابات الفريق إلى رقم 30 في فترة لا تزيد عن خمسة أشهر، وكان أول من تعرض للإصابة المدافع الإسباني خيسوس فاييخو في الثامن من شهر أغسطس الماضي، بينما كان آخر المصابين كروس لاعب وسط «المرينجي» الذي تم استبداله في الدقيقة 80 من مباراة ريال مدريد السابقة التي خاضها أمام ريال سوسيداد ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من دوري الدرجة الأولى الإسباني، والتي انتهت بالفوز الضيف بهدفين نظيفين.

ومن بين الثلاثين الإصابة التي عانى منها لاعبو ريال مدريد في أقل من خمسة أشهر، 22 إصابة عضلية، وست إصابات ناتجة عن جروح، وإصابتين استثنائيتين، الأولى إصابة إيسكو، لاعب وسط «المرينجي»، بالتهاب الزائدة الدودية، والتي أبعدته عن الملاعب لعدة مباريات، والثانية إصابة ماريانو دياز، مهاجم «الملكي» بالتهاب في العصب الوركي.

وقد أدت تلك الإصابات الثلاثين التي حدثت خلال 5 أشهر إلى ابتعاد اللاعبين عن المشاركة رفقة زملائهم لفترة قاربت على الـ 500 يوم كعدد إجمالي لعدد أيام الغيابات لجميع اللاعبين، ويُعد جاريث بيل هو أكثر اللاعبين تعرضًا للإصابة في تلك الفترة القليلة، إذ عانى خلال هذا الموسم من أربع إصابات أبعدته عن الملاعب لمدة 32 يومًا، ويُعد أكثر اللاعبين ابتعادًا عن المشاركة خلال هذا الموسم هو المدافع الشاب فاييخو، إذ أبعدته الإصابة عن الملاعب لفترة قاربت على الثمانين يومًا.