بالأسماء مفاجأة صادمة.. محمد صلاح يغيب عن تشكيلة فيفا 19

رياضة

اليمن العربي

أعلنت رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم رسمياً عن تتويج النجم المصري محمد صلاح مهاجم وهداف نادي ليفربول بجائزة لاعب الشهر في البريميرليج الدوري الإنجليزي الممتاز عن شهر ديسمبر.


بالتزامن مع تتويجه لاعب الشهر، من قبل رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم، غاب نجم الكرة المصري الدولي محمد صلاح ، عن فريق العام للعبة فيفا 19. 

وقالت صحيفة "أس" الإسانية، إن الحساب الرسمي لـ«إي إيه سبورتس فيفا»، أعلن اليوم الإثنين، عن فريق العام للعبة فيفا 19، والذي شهد غياب النجم المصري محمد صلاح.

وتم التصويت على اختيار فريق العام في لعبة فيفا 19 من قبل المحترفين في اللعبة التي تلقى شعبية كبيرة حول العالم، بالإضافة لبعض مسؤولي الفيفا.

وغاب عن التشكيلة التي تم الإعلان عنها النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، وهو ما يعد مفاجأة كبيرة، خاصة أن محمد صلاح فاز بالعديد من الجوائز الفردية خلال العام الماضي، من ضمنها أفضل لاعب في إنجلترا، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، وأفضل لاعب إفريقي.

وشهدت التشكيلة وجود دافيد دي خيا حارس مرمى منتخب إسبانيا وفريق مانشستر يونايتد، رغم المستوى المتذبذب الذي ظهر عليه أغلب فترات العام الماضي، سواء مع فريقه أو مع منتخب لا روخا وخاصة مستواه في نهائيات كأس العالم التي أقيمت في روسيا.

وجاءت تشكيلة فريق العام التي تم الإعلان عنها كالتالي:

حارس المرمى: دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد).

المدافعون: مارسيلو (ريال مدريد) وسيرجيو راموس (ريال مدريد) وفيرجيل فان دايك (ليفربول) ورافاييل فاران (ريال مدريد).

لاعبو الوسط: كيفين دو بروين (مانشستر سيتي)، نجولو كانتي (تشيلسي)، لوكا مودريتش (ريال مدريد).

المهاجمون: كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، ليونيل ميسي (برشلونة)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان).
كما أعلن الحساب، عن فتح باب التصويل لاختيار لاعب لينضم للتشكيلة من بين 5 لاعبين لم يتواجدوا في فريق العام، وهم محمد صلاح لاعب ليفربول، ونيمار لاعب باريس سان جيرمان، وإدين هازاد لاعب تشيلسي، وأنطوان جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد، وبول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد.

وجاء الإعلان، بالتزامن، مع إعلان رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم رسمياً عن تتويج النجم المصري محمد صلاح مهاجم وهداف نادي ليفربول بجائزة لاعب الشهر في البريميرليج الدوري الإنجليزي الممتاز عن شهر ديسمبر.

وحسب سبورت 360، قدم محمد صلاح أداء رائعاً برفقة فريقه ليفربول في شهر ديسمبر الماضي، حيث كان جزءا كبيراً من نتائج الردز الجيدة هذا الموسم التي قادته للتفوق على مانشستر سيتي واعتلاء صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولعب محمد صلاح 7 مباريات 3 في الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج خلال شهر ديسمبر الماضي، نجح في إحراز 6 أهداف وصناعة 4 آخرين أكثر من أى لاعب في البريميرليج.

وحقق محمد صلاح بهذا الشهر جائزة أفضل لاعب في الشهر بالدوري الإنجليزي الممتاز المقدمة من رابطة المحترفين الإنجليزية للمرة الرابعة منذ انتقاله إلى ليفربول صيف عام 2017 قادماً من فريق العاصمة الإيطالية روما مقابل صفقة وصلت قيمتها إلى 34 مليون جنية استرليني.