ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

آخر إصدارات التكنولوجيا المتوقعة في معرض CES بلاس فيجاس

الإثنين 07/يناير/2019 - 09:32 م
آخر إصدارات التكنولوجيا المتوقعة في معرض CES بلاس فيجاس
متابعات_ اليمن العربي
 
يترقب عشاق التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم بدء فعاليات معرض CES الدولي لعام 2019 الذي ينطلق الثلاثاء لمدة أسبوع، والتي تستضيفه مدينة لاس فيجاس الأمريكية من كل عام، مما جعله مقصداً لعمالقة التكنولوجيا بمختلف مجالاتها، وفقا للعين الإخبارية.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز الابتكارات الجديدة لقلاع التكنولوجيا، والتي يتوقع المتخصصون الإعلان عنها مع بداية اليوم الأول من المعرض الذي يقام منذ عام 1967 في نسخته لعام 2019 على مساحة تقدر بنحو 2.75 مليون قدم، بحضور أكثر من 180.000 شخص من 155 دولة مختلفة حول العالم.

1- سوني


من المحتمل أن تزيح شركة سوني اليابانية العملاقة الستار عن هاتفها الجديد 5G Xperia الذي يعمل بتفنية الجيل الخامس الـ5G ليكون الهاتف الأول الذي يتم الإعلان عنه بشكل رسمي الذي يدعم تقنية الجيل الخامس في عام 2019.

وبجانب الهاتف الجديد 5G Xperia يتوقع المتخصصون في موقع KnowYourMobile.com أيضاً أن تعلن سوني هاتفيها الجديدين XA3 الذي يتمتع بشاشة يبلغ قياسها 5.9 بوصة، بالإضافة إلى هاتف Xperia L3 الذي يبلغ حجم شاشته الـ5.7 بوصة.

ويمكن أن تطلق سوني خلال فعاليات اليوم الأول من المؤتمر سمعاتها الذكية المزودة بشاشة، لتفتح مجالاً للتنافس مع شركة LG الكورية.

2-سامسونج


تنتشر الكثير من الشائعات حول المنتجات التي سوف تعلن عنها شركة سامسونح الكورية بشكل رسمي، حيث يتوقع رؤية هاتف سامسونج جالكسي S10 الجديد الذي يدعم العمل بتقنية الجيل الخامس 5G، ويحتوي على 3 كاميرات خلفية وتصميم جديد كلياً فيما يخص لوحة التحكم الأمامية.

وفيما يخص هاتف سامسونج القابل للطي Galaxy X يرى توم موورد، كبير مديري الأبحاث في شركة IHS Markit، أنه من المرجح أن يتم الإعلان الرسمي على الهاتف لفعاليات مؤتمر Mobile World المقبل.

وبالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة أعلنت سامسونج إصدارين جديدين من نوت بوك 9، واللذين من المقرر إصدراهما خلال عام 2019 دون الإفصاح عن الأسعار، حيث سيتمتع الجهازان وفق المعلومات المتاحة عنهما بشاشة أكبر من الإصدارات السابقة تبلغ مساحتها 15 بوصة بدلاً من 13.3 لآخر الإصدارات.

ومن شبه المؤكد أيضاً أن نرى سامسونج تعرض أحدث إصداراتها من أجهزة التلفزيون وهو Q900R 8K QLED بمقاس 85 بوصة، حيث سيدعم العديد من الأنظمة التكنولوجية فائقة التطور، والتي من بينها الاتصال المباشر بأجهزة الكمبيوتر، لتوفير جميع التطبيقات والملفات وعرضها على شاشة التلفاز.

وستطور سامسونج تقنية أجهزة التفلزيون الخاصة بها من طراز Serif الأنيقة، والتي تم التعاون في تصميمها مع الأخوين المصممين الفرنسيين رونان وإروان بوروليك، حيث ستعمل النسخ الجديدة بتقنية QLED لجودة فائقة الدقة.

وأخيراً فيما يخص أخبار سامسونج الكورية، فإنه من المرجح وفقاً للشائعات المنتشرة أن تحتوي أجهزة التلفاز الخاصة بالشركة على المساعدين الصوتيين الافتراضيين Bixby وGoogle Assistant.

3- Royole


من المحتمل أن تطرح شركة Royole الصينية أولى شركات التكنولوجيا التي أعلنت عن تقنية الهواتف الذكية القابلة للطي هاتفها الجديد المزود بشاشة من طراز AMOLED، التي يبلغ حجمها 7.8 بوصة، والتي تطوى إلى النصف أمر وارد، خلال فعاليات معرض CES.

4- نفيديا


بحسب موقع Wccftech المهتم بالتنكولوجيا ستكشف شركة نفيديا عن بطاقات رسومات الكمبيوتر GeForce RTX Mobility الخاصة بها خلال معرض CES، وهو الأمر الذي يعني حتمية الإعلان عن وحدة معالجة الرسومات RTX 2070 بجانب وحدة 2070 Max-Q الخاصة بالجرافيك.

الجدير بالذكر أن كمبيوتر HP Zahn 66 Pro المحمول سوف يحتوي بشكل رسمي على وحدة MX250 مع ذاكرة GDDR5 بسعة 2 جيجابايت.

5- إل جي


هناك العديد من المنتجات التي يتوقع رؤيتها من شركة إل جي الكورية، خلال فعاليات معرض CES مثل المعالج الجديد لشاشات التلفاز Alpha 9 (Gen2 بجانب أجهزة التلفلزيون المزودة بشاشات الـOLED القابلة للطي والدوران دون التأثير على جودة الصورة.

كما من المنتظر أن يرى زائرو المعرض شاشتين جديدتين، حيث ستكون الأولى من طراز UltraWide بحجم 49 بوصة بينما ستكون الثانية من طراز إل جي 144 Hz UltraGear المخصصة للألعاب، وستحتوي كلا الشاشتين على تكنولوجيا مساعد جوجول الافتراضي "Google Assistant".

أما فيما يخص الهواتف الذكية فإن إعلان إل جي عن جهازها القابل للطي أمر غير وارد ولكن على أي حال من المتوقع أن يظهر هاتف إل جي الجديد LG G8 الذي يحتوي على كاميرا ثلاثية الأبعاد وتكولوجيا صوتية فائقة التطور، خلال معرض CES قبل إصداره بشكل رسمي في شهر مارس المقبل.

6- إنتل


من المتوقع أن يكون هناك صراع شرس في عالم إنتاج المعالجات بين شركتي إنتل ونفيديا، حيث تشير العديد من الشائعات إلى اعتزام إنتل الإعلان عن بطاقة روسومات منفصلة متطورة تحمل اسم كوميت "Comet" تتكون من 20 وحدة معالجة مركزية.

7- كانون


تشير العديد من التقارير إلى أن عملاقة إنتاج كاميرات التصوير الاحترافية بأن إعلان الشركة عن الإصدار الجديد من كاميرات Canon Power Shot G7 X Mark III سوف يكون خلال اليوم الاول من معرض CES، حيث ستتمتع الكاميرات الجديدة بمستشعر للصور أكثر تطوراً ونطاق تكبير "Zoom" أطول.

وربما تزيح كانون الستار عن الإصدار الجديد أيضاً من كاميرات الهواة G9 X Mark III ولكن حتى الآن لا تزال هذه المعلومة مجرد توقع.

8- أسوس


ذكر موفع Android Headlines.com أن شركة أسوس سوف تقوم بعرض آخر إصدارتها من أجهزة الكمبيوتر اللوحية الداعمة لنظام تشغيل جوجل كروم بقياس 10 بوصات، خلال معرض CES يوم الغد

9- Air charge


سوف يتم عرض العديد من الشواحن اللاسلكية فائقة التطور في نسخة عام 2019 معرض CES، حيث ستكون هناك 3 شواحن لا سلكية جديدة من Air charge الأول سيكون شاحناً لاسلكياً سريعاً 10 W، أما الشاحن اللاسلكي الثاني فسوف يكون مزوجاً، وأخيراً سوف يتم عرض الشواحن اللاسلكية الجديدة لأداة تحكم أجهزة بلايستيشن 4 بدلاً من الشواحن السلكية.

10- AMD


أعلنت شركة AMD أنها تعتزم عرض معالجات Ryzen من الجيل الثالث ومنتجات الرسومات الجديدة، خلال معرض CES 2019، حيث ستشمل المعالجات الجديدة وفقاً للتسريات ثلاثة معالجات Ryzen 3 هي (3300، 3300X ،3300G) بجانب ثلاثة معالجات أخرى من طراز (3600 ، 3600X ، 3600G) وأخيراً معالجين اثنين من طراز Ryzen 7 هما(3700-3700X) بالإضافة إلى بطافة رسومات الكمبيوتر جديدة من طراز Radeon وكارت شاشة Vega II بدقة 7nm.

11- Byton

سوف تكون سيارة M-Byte الصينية الكهربائية ذات الدفع الرباعي موجودة ومتاحة أمام زائري معرض CES بشكل رسمي قبل طرحها رسمياً في الأسواق، خلال نهاية العام الحالي.
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل تتوقع إنتهاء الأزمة اليمنية خلال العام الجديد
كأس اسيا
الأردن
1
x
14:00
1
فيتنام
تايلاند
-
x
17:00
-
الصين
إيران
-
x
20:00
-
عمان
الدوري الألماني
شالكة
-
x
20:00
-
فولفسبورج
كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2019
الرجاء الرياضي - المغرب
-
x
19:00
-
افريقيا ستارز - ناميبيا
نصر حسين داي - الجزائر
-
x
19:45
-
الأهلي بنغازي - ليبيا
النادي الصفاقسي - تونس
-
x
19:00
-
فيبرس - أوغندا
الدوري الإنجليزي الممتاز
هيديرسفيلد تاون
0
x
14:30
3
مانشستر سيتي
فولهام
1
x
19:00
2
توتنهام هوتسبير
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
فياريال
-
x
18:15
-
أتلتيك بيلباو
برشلونة
-
x
22:45
-
ليجانيس
الدوري الإيطالي
نابولي
-
x
22:30
-
لاتسيو