مباراة اليمن وإيران: تشجيع وانتقادات للحكم والحارس في كأس آسيا

رياضة

منتخب اليمن
منتخب اليمن


تصدرت تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة مباراة المنتخب الوطني لكرة القدم مع المنتخب الإيراني بتصفيات كأس آسيا في الإمارات. 
واتفق المغردون اليمنيون والعرب تحت هاتشاج #اليمن_إيران في الغالب على أهمية تشجيع المنتخب اليمني بغض النظر عن النتائج في ظل الأوضاع التي يمر بها اليمن. 
وقال الإعلامي ياسر الحسني: في هذه اللحظات يقف 30 مليون يمني ومعهم كل محبي اليمن من الشعوب العربية خلف متنخبنا الوطني اليمني في مباراته مع المنتخب الإيراني.

وخلقت نتيجة الشوط الأول بتسجيل إيران ثلاثة أهداف صدمة لدى المعقلين اليمنيين والعرب رغم الاعتراف بفارق الامكانات. 
وقال عمر المري "شوط اول ينتهي لإيران ب3 طبعا فارق الإمكانيات واضح لكن حكم المباراة الياباني توما لم يشاهد حالات من العنف من لاعبي ايران تجاه لاعبي اليمن ؟! وفوق هذا اتجه للاعب إيراني ارتكب خطا يستحق إنذار وقال له be carful!!!". 

من جانبه  قال المعلق  القيسي "صدق او لا تصدق اول منتخب بالعالم يلعب في بطولة قاريه رسمية وبلاده بدون دوري منذ خمس سنوات بسبب الحرب والانهيار أنها اليمن ". 


وقالت عبير الخولاني: #اليمن_ايران الحسابات التي تستهزء بالمنتخب اليمني بهذا التاق بأسماء سعودية ليست سعودية وإنما هي لمن يسمون انفسهم جنوب عربي الإنفصاليين وكذلك لبعض من الحوثيين لأنهم ادوات #ايران باليمن والمنطقة،فحذاري ليس كل من وضع علم السعودية سعودي. 
لكنها عادت للقول: منتخب الحوثيين متقدم على منتخب #اليمن بثلاثة اهداف دون مقابل ، #اليمن_ايران. 
وانتقد مغردون الحكم في المباراة وحارس المبارة، وقال  ابراهيم: الشوط الاول - #اليمن_ايران - اليمن : دفاع سهل ، حارس مرمى ليس بدرجة عالية من الكفاءة - ايران : انتشار عرضي ، تحرك بدون كرة ، طلب الكرة في المساحة . ما يعيب على ايران تعمد الخشونة في بعض الاحيان. 
وقال محمد صالح: لعيبة منتخبنا اذا مانتوا قد المسؤولية تكفون يرحم والديكم لاعاد تلعبوا ولا عاد تمثلوا الله يلعن الواسطات اللي ضيعت مواهب تستحق المكان بالله هذا مستوى حارس ؟؟؟ خافوا الله فينا وراكم شعب ما يصدق يحصل فرحة يرفعون رأسهم فيها حرام عليكم. 



وكتب مغرد آخر: الدوري القوي المنظم يجعل المنتخب قوي ، معلومة الاتحاد الايراني يعمل بخطة دوري ماتتغير ، حتى تاجيل مباريات عندهم مافيه الا اذا وقت يكون الطقس غير مناسب، تاجيل ساعات. 
وكتب معلق على تويتر: لاعبين اليمن خلاص قفل ، العب بعشر مدافعين والله ثلاثه ارحم لكم كفاية مغامره ، بطولة آسيا غير عن بطولة الخليج ، بطولة معتمده ستهبط بكم لاسوء مرتبه بالتصنيف الدولي والاسيوي لو خرجتم بنتائج قاسيه من دور المجموعات .
وعلق الاعلامي أحمد غراب بالقول: ما ناقص المعلق الا يقول : وسميت ايران بالروافض لأن شباكهم ترفض استقبال الأهداف.

وأوقعت قرعة دور المجموعات منتخب اليمن في المجموعة الرابعة مع منتخبات العراق وإيران وفيتنام، ويشارك منتخب اليمن في المونديال الآسيوي للمرة الأولى منذ إعلان الوحدة، بعدما سبق وأن شارك فيه منتخب اليمن الجنوبي في نسخة 1976 التي أقيمت في إيران.

وتعد بطولة كأس أمم آسيا الانطلاقة الأولى للمدرب السلوفاكي جان كوسيان مع منتخب اليمن