بين التحفيز والأمنيات.. اليمن "في ضهر" المنتخب الوطني

تقارير وتحقيقات

أرشيفية
أرشيفية





يفتتح المنتخب اليمني اليوم أولى مشاركاته في بطولة كأس آسيا عندما يواجه المنتخب الإيراني في المجموعة الرابعة، مواجهة رغم قوتها إلا أن اليمنيين أكدوا ثقتهم في قدراتهم رغم الظروف الصعبة.

وأعلن السلوفاكي يان كوسيان المدير الفني للمنتخب اليمني والمعيّن في أكتوبر الماضي بعد استقالة الإثيوبي إبراهام ميبراتو لتدريب منتخب بلاده، عن تشكيل الأحمر اليوم خلال مواجهته الثقيلة ضد إيران ضمن مواجهات الجولة الأولى للجولة الرابعة في نهائيات كأس آسيا 2019 بالإمارات.

وجاءت تشكيلة المنتخب اليمني ضد إيران  منتخبنا الوطني الاساسية للقاء إيران اليوم:-

في حراسة المرمى: سعود السوادي

خط الدفاع: مدير عبدربه - محمد فؤاد - محمد بارويس - علاء نعمان

وسط الملعب: وحيد الخياط - احمد الحيفي - علاء الصاصي - عبدالواسع المطري.

خط الهجوم :  عماد منصور - احمد السروري


ونشر مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي فيديو تحفيذي لنجوم المنتخب اليمني المشارك في نهائيات كأس أسيا 2019 المقامة بالإمارات.

وتمنى وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، التوفيق للمنتخب اليمني، ببطولة كآس آسيا 2019 التي انطلقت قبل يومين في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وقال في تغريدة عبر "تويتر": "أمنياتنا بالتوفيق لمنتخبنا الوطني في مشاركته الاولى ببطولة كأس آسيا 2019 ،أثق في قدرة لاعبي المنتخب والجهاز الفني على تقديم الأداء المشرف الذي يعيد رسم البهجة في قلوب اليمنيين رغم المهمة الصعبة التي تنتظرهم ضمن مجموعتهم".


وهناك جانب تحفيزي آخر للمنتخب، حيث تحمل المباراة في طياتها بعض المعاني السياسية، إذ يشهد اليمن منذ 2014 نزاعا بين القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي والمدعومة من تحالف تقوده السعودية، والمتمردين الحوثيين القريبين من إيران. وتسبب النزاع بأسوأ أزمة إنسانية، وفق الأمم المتحدة، ووضع أكثر من 14 مليون شخص على حافة المجاعة، مؤديا الى وفاة نحو 10 آلاف شخص.