بالفيديو .. كاتدرائية الأنبا أنطونيوس في أبوظبي تحتفل بميلاد المسيح عليه السلام

عرب وعالم

اليمن العربي

احتفلت كاتدرائية الأنبا أنطونيوس في العاصمة الإماراتية أبوظبي في ذكرى عيد الميلاد المجيد بحضور القائم بأعمال سفارة جمهورية مصر العربية الإنابة، ريهام خليل، عدد من المسؤولين الإماراتيين ومحمد سعيد النيادي مدير عام الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف ورؤساء وأعضاء الطوائف المسيحية وأعضاء السفارة المصرية بأبوظبي .

كما شهد الحفل القس أنطونيو ميخائيل والقس بيشوي فخري راعي الكاتدرائية ولفيف من علماء الدين ورجال وسيدات الأعمال من دولة الامارات وجمهورية مصر العربية وجمعية سيدات مصر وأبناء الجالية المصرية المقيمة بالدولة وحشد غفير من الحضور والمدعوين.

وشدد وزير التسامح الإماراتي، نهيان بن مبارك آل نهيان، في كلمة القاها نيابة عنه الشيخ محمد بن نهيان بن مبارك آل نهيان، على اعتزاز الإمارات الكبير بالعلاقات الأخوية القوية مع مصر وعلى التزامنا القوي معا بأن تظل هذه العلاقات وهي النموذج الناجح للعلاقات الوثيقة التي تعتمد على المبادئ والقيم والمعتقدات المشتركة التي تشكل مسيرة المجتمع في كلا البلدين.

وقال " نأمل أن يكون العام الجديد وهو عام التسامح في الإمارات عام سلام ووفاق وأمان في العالم كله.. نحن في الإمارات على قناعة كاملة بأن التسامح هو جزء أساسي في نسيج المجتمع الناجح وهو تجسيد حي لتعاليم الإسلام ووسيلة للتواصل الإيجابي مع الجميع وأداة مهمة لنشر العدل وسيادة القانون ولتحقيق السلام والتقدم في المجتمع والعالم " .

وأضاف في ختام كلمته " أنتهز هذه المناسبة التي تحتفلون فيها بميلاد السيد المسيح عليه السلام كي أدعوكم إلى الإسهام النشط في فعاليات عام التسامح في الإمارات ولنعمل معا بكل عزم وقوة على بناء جسور التفاهم والتعايش والحوار بين الجميع لما فيه خدمة المجتمع وتقدم الإنسان في كل مكان".

من جانبها نقلت ريهام خليل الوزير المفوض والقائم بأعمال السفارة المصرية في الدولة تهنئة فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لأبناء جمهورية مصر العربية المسيحيين بالخارج بمناسبة عيد الميلاد المجيد وتمنياته لهم بالنجاح والسداد والتوفيق في عملهم وحياتهم بالخارج ولمصر العزيزة بدوام العزة والرفعة.

وأكدت أن توجيهات قيادتها الرشيدة كان لها أبرز الأثر فيما نلمسه من رعاية صادقة وإستضافة كريمة وعون لا ينضب لأبناء الجالية المصرية بنسيجها الملتحم من مسيحيين ومسلمين.

وقالت أن الاحتفال بعيد الميلاد المجيد هو مناسبة نستلهم منها القيم النبيلة والمعاني السامية التي بنيت عليها الأسس الغنية للحضارة الإنسانية والنفس البشرية مؤكدة أن مصر دولة رائدة ونموذج في التعايش والتسامح والوسطية بعيدا عن التعصب والتطرف.

وتقدم القس انطونيوس ميخائيل باسم قداسة البابا الأنبا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وسائر بلاد المهجر بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" والى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الاعلى حكام الإمارات وأولياء العهود وحكومة دولة الامارات وشعبها الكريم على سماحتهم الدينية تجاه الجالية القبطية المصرية المقيمة بالدولة وكل أبناء الطوائف المسيحية والأديان المختلفة والسماح لهم بممارسة وأداء شعائرهم الدينية المختلفة.