موجز "اليمن العربي".. حالتان وفاة في سجون الحوثي

تقارير وتحقيقات

أرشيفية
أرشيفية



خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:


مليشيا تطلق سراح منتحل صفة طبيب بعد إن دفع لها 8 مليون ريال
أطلقت مليشيا الحوثي سراح منتحل صفة طبيب الأعشاب عبدالسلام الضمين بعد يوم واحد من اعتقاله في العاصمة اليمنية صنعاء .

وقالت مصادر إعلامية محلية أن الضمين دفع ثمانية ملايين ريال لمليشيا الحوثي مقابل إطلاق سراحه .


وكانت عناصر تابعة للحوثيين اقتحمت عيادة الضمين بتهمة ممارسة الدجل والشعوذة والتزوير وانتحال صفة طبية بموجب أوامر من النيابة , لكن سرعان ما أطلقت المليشيا سراحه .

استشهاد امرأة وطفلها بقصف حوثي استهدف احياء سكنية بتعز
استشهدت امرأة وطفلها وأصيب أخرون معظمهم أطفال، يوم أمس السبت 5 يناير 2019، بعدة قذائف أطلقتها مليشيات الحوثي على منطقة الروضة بمدينة تعز.


وذكر مصدر محلي بحسب "عفاش نيوز"، إن امرأة وطفلها استشهدوا يوم أمس ، فيما أصيب 16 آخرون معظمهم أطفال -في إحصائية أولية- بصواريخ كاتيوشا أطلقتها مليشيات الحوثي الإرهابية على حي 7 يوليو السكني شمال مدينة تعز.


وأوضح المصدر، أنه تم نقل الشهيدين والجرحى إلى مستشفى الروضة والصفوة بالمدينة. فيما ناشد الأطباء السكان المحليين بسرعة التوجه للتبرع بالدم للجرحى.

وفاة مختطف داخل سجون مليشيا الحوثي بمدينة الصالح في تعز
فُجعت أسرة المعتقل عبد الحليم محمد عبد الواحد الصوفي بخبر وفاته في سجون المليشيات الحوثية بمدينة الصالح شرق مدينة تعز.


وتلقت أسرة الصوفي أخبارا يقينية بوفاة ابنها الشاب ذي العشرين عاما، والذي كان قد اعتقل قبل أربعة أشهر من مديرية شرعب رفقة ثلاثة من أقربائه بعد إلصاق تهم كاذبة بحقهم من قبل جماعة الإرهاب الكهنوتية.


وتلقى محرر "وكالة 2 ديسمبر" معلومات من مصادر حقوقية واسعة الاطلاع، أكدت وفاة الشاب "عبد الحليم"، مشيرة إلى أن أسرته منعها الحوثيون من زيارة ابنها المعتقل طوال الفترة الماضية.


وقالت المصادر إن المليشيات الإرهابية ما تزال تحتجز جثمان الشاب المسجل طالبا في كلية الهندسة بجامعة تعز، وترفض السماح لأهله بأخذ جثته لدفنه، وهو على ما يبدو مقايضة يرجو من خلالها الحوثيون مقابلا ماليا للإفراج عنه.


ويقضي معتقلون كثر حياتهم في سجون المتمردين الإرهابيين نتيجة إنزال العقاب القاتل بحقهم لانتزاع اعترافات بالقوة، غير أن الحوادث مثل هذه تطال أبرياء في الغالب ما يفسر الرغبة الحوثية في الانتقام من اليمنيين.

وفاة شاب مختطف لدى المليشيا في سجن الأمن السياسي بذمار 
قدم شاب معتقل مع جماعة الحوثي  يوم امس السبت على الانتحار وذك في سجن الامن السياسي  في محافظة ذمار.


وذكرت مصادر محلية ان إدارة سجن الامن السياسي أعلنت انه تم العثور على احد المعتقلين منتحرا دون معرفة  الدوافع التي جعلته يقدم على ذلك . 


وأشارت المصادر الى ان الشاب يدعى محمد عبدالله الشطر وهو من ابناء مديرية انس بمحافظة ذمار وأقدمت مليشيا الحوثي على اختطافه وأودعته السجن لأشهر .

العثور على سفينة فُقدت قبل يومين في سواحل سقطرى
أكدت البحرية اليمنية، في وقت متأخر من مساء أمس السبت، أنها عثرت على سفينة فقدت منذ يومين في سواحل سقطرى شرقي البلاد.

وقالت إن القوات البحرية وأجهزة الأمن بمحافظة سقطرى عثرت على سفينة المحمدي التي فقدت منذ يومين وعلى متنها ما يقارب 30 مواطنًا بين ركاب وبحارة.

وأوضح وكيل أول محافظة سقطرى رائد الجريبي أن السفينة تم العثور عليها على بعد 23 ميلًا بحريًا من سواحل سقطرى بعد عملية البحث التي تمت بتوجيهات من الرئيس المشير عبدربه منصور هادي وشارك فيها أفراد من إدارة الأمن والقوات البحرية، لافتا ان جميع الركاب بصحة جيدة.

أبناء عن مصرع نجل القيادي المتمرد أبو علي الحاكم في صعدة
قالت مصادر اعلامية محلية اليوم الاحد ان مواجهات دارت بين قوات الجيش والمليشيا ادت الى مصرع نجل القيادي الحوثي ابو علي الحاكم.

وتدور المعارك في وسط مران منذ اربعة ايام وبشكل متواصل.

وقال العميد عبدالكريم السدعي قائد ألوية العروبة في اتصال هاتفي عبر الفضائية اليمنية أن قتلى الحوثيين بالمئات.

وأكد القائد السدعي أن من بين القتلى ابن أبو علي الحاكم ، وأن جثته موجودة لدى اللواء.