ريال مدريد يسعى للفوز العاشر على التوالي ضد ريال سوسيداد

رياضة

ريال مدريد
ريال مدريد

يدخل ريال مدريد مواجهته غدا الأحد ضمن الجولة الـ18 من الليجا أمام ريال سوسيداد متسلحا بالأرض والجمهور، والتاريخ أيضا الذي يقف في صالح الفريق الملكي، خلال آخر 9 مواجهات بين الفريقين في مدريد.

فمنذ مواجهة الدور الثاني بين الفريقين لموسم (2005-06)، تحديدا في 8 أبريل/نيسان 2006، التي خرج فيها الفريق الباسكي بتعادل إيجابي (1-1)، لم يعرف الميرنجي سوى لغة الانتصار على ملعبه (سانتياجو برنابيو) منذ ذاك التاريخ أمام الفريق الباسكي.

وانتهت التسع مواجهات الماضية بين الفريقين في العاصمة الإسبانية باكتساح ملكي بالعلامة الكاملة، وسجل لاعبوه 35 هدفا، بينما استقبلت شباكهم 10 أهداف.

وكانت أكثر المواجهات ندية بينهما خلال تلك الفترة في موسم (2012-13)، وشهدت 7 أهداف بواقع 4 لصالح أصحاب الأرض، و3 لأبناء الباسك سجلها جميعا القائد التاريخي للفريق تشابي برييتو.

ويعد ريال سوسيداد سابع أكثر فريق يواجهه الريال بـ158 مقابلة، بعد الغريم التقليدي برشلونة والجار اللدود أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو وفالنسيا وإسبانيول وإشبيلية.

وعلى مدار تلك المواجهات، كان التفوق الواضح من نصيب أصحاب القميص الملكي بواقع 90 انتصارا، مقابل 39 للباسكيين، بينما عرفت 29 مباراة نتيجة التعادل.

ليس هذا فحسب، بل إن الريال لم يخسر في آخر 7 مواجهات بين الفريقين إجمالا، سواء في مدريد أو في (أنويتا) معقل سوسيداد.