مدرب برشلونة..سنواجه خصم عنيد وغير مريح

رياضة

فالفيردي
فالفيردي

عبر إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة، صعوبة المباراة الأولى للبارسا في عام 2019.

ويلتقي برشلونة مع خيتافي غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ18 من الليجا، ويعتلي البارسا صدارة الترتيب برصيد 37 نقطة، بينما يحل خيتافي سابعا برصيد 25 نقطة.

وقال فالفيردي، خلال المؤتمر الصحفي اليوم السبت: "خيتافي منافس جيد لبدء العام، ونعلم ونتذكر ما حدث لنا العام الماضي، حيث عانينا ولم نستطع الفوز، وهو خصم شديد الصعوبة وغير مريح وسيكون علينا التركيز كثيرًا للفوز".

وأضاف: "المفتاح هو أن نواجه خصمنا ومحاولة فرض أسلوبنا وليس الدخول في الديناميكية التي يريدونها، وهو خصم جيد يدفعنا إلى تقديم الكثير".

وعن مستقبله مع برشلونة، أجاب: "لدي عقد مع النادي، سنتين بالإضافة إلى سنة أخرى، وفي نهاية الموسم سأقرر إذا كنت سأستمر أم لا. نحن في منتصف الموسم، وحين نفوز يكون الجميع سعداء، وحين لا نفوز يضعوا ثمنا لرأسك".

وتابع: "هذا ليس قراري فقط، فنحن يربطنا عقد ويجب أن نحترم كلا الطرفين، وسنرى كيف سيكون النصف الثاني من الموسم، ويوجد حالة من الانسجام كما كان منذ البداية".

وحول موقف المصابين: "استعدنا سيرجي روبيرتو ومالكوم، ويبدو أن أومتيتي سيعود هذا الشهر، وفيرمايلين أيضًا، وغير واضح موقف سامبر، ونضع في الاعتبار لاعبي فريق الشباب".

وأردف: "أومتيتي؟ لا أعرف هل سيتعافى تماما هذا الشهر، ففي المؤتمرات الصحفية تأخذون كل شيء بالحرف، وسنرى في غضون أسبوعين هل سيستطيع التدرب، وأنا شخصيًا متفائل وأراه في حالة جيدة".

وعن إمكانية إجراء فيلم تسجيلي عن مستقبله مثل ما حدث مع جريزمان، كشف: "أنا ممثل سيئ للغاية، ومن اللحظة الأولى سيدرك الجميع كل شيء".

ونوه: "صفقات الشتاء؟ لا أهتم بذلك كثيرا، وأعلم أننا نادي يجب أن يكون منفتحا للتحسين، لكنني أنتبه إلى مجموعة اللاعبين الموجودين والإبقاء عليهم".

وبسؤاله عن تعثر الميرنجي ضد فياريال، علق: "ريال مدريد مرشح للفوز باللقب، ويبدو أحيانا وجود اختلافات كبيرة، لكن الأمر ليس كذلك، هم على بُعد مباراتين ونصف فقط منا، والليجا صعبة وكل شيء أصبح أكثر ضغطا، سواء من أندية القمة أو القاع".

واختتم بالحديث عن موريلو: "لقد ظهر بشكل جيد، وكلما مر الوقت سيكون أفضل، ولدينا مباراة الغد ويوم الخميس، ووجود خبرة له في الليجا أمر جيد، ونحن نأمل أن نستفيد منه".