إفتتاح أسطوري لبطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات

رياضة

كاس اسيا
كاس اسيا

توافدت جماهير الإمارات والبحرين بأعداد كبيرة صوب ملعب "مدينة زايد الرياضية" لحضور حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأسيوية بجانب المباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبى الإمارات والبحرين فى السادسة مساء اليوم، فى افتتاح المسابقة التى تقام خلال الفترة من 5 يناير الجارى وحتى مطلع فبراير المقبل بدولة الإمارات.

ومن المنتظر أن تقام مباراة الإمارات والبحرين وسط مدرجات "كاملة العدد"، فيما قرر الاتحاد الإماراتى لكرة القدم توفير 60 حافلة لنقل الجماهير الراغبة فى حضور المباراة إلى ملعب "مدينة زايد الرياضية" بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي".

ويشارك فى النسخة الجديدة من بطولة كأس آسيا 24 منتخباً، للمرة الأولى فى التاريخ، يتم تقسيمها إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة أربعة منتخبات، ويتأهل المتصدر والوصيف إلى دور الـ16، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تنال المركز الثالث، وتشهد البطولة إقامة 51 مباراة تقام على ثمانية ملاعب فى أربع مدن هى، أبوظبى والعين ودبى والشارقة، وتستمر على مدار 28 يوماً.

ويسعى منتخب الإمارات لتحقيق الفوز في ضربة البداية لقطع خطوة نحو تحقيق أول أهدافه بالمسابقة القارية وهو ضمان التأهل لدور الـ 16 من منافسات البطولة وهو يعتلي صدارة المجموعة الاولى من أجل مواجهة إحدى المنتخبات المتأهلة عن المركز الثالث.

ويسجل منتخب الإمارات الظهور العاشر في بطولة كأس الأمم الأسيوية، وحصل على المركز الثاني والميدالية الفضية في نسخة 1996 التي أقيمت على ملعبه فيما حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية في نسخة 2015 التي أقيمت بأستراليا.