فلورنتينو بيريز يتحدث عن كتاب «ريال مدريد الأفضل في العالم»

رياضة

 فلورنتينو بيريز
فلورنتينو بيريز

أكد فلورنتينو بيريز, رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، أن الطموح والرغبة للتفوق مهمان لتحديد مصير النادي الملكي، مشيرًا إلى أنه النادي الأكثر شعبية حول العالم.

وتحدث بيريز أثناء حضوره في المقصورة الشرفية لملعب «البرنابيو»، خلال تقديم كتاب «ريال مدريد الأفضل في العالم»، لأنطونيو بابيل، الكاتب والصحفي، قائلاً: «الطموح في الفوز والرغبة للتفوق أمران سيحددان مصير النادي الملكي، لأنه عبارة عن حمض نووي خاص بأسطورة أبدية».

وأضاف بيريز حول الكتاب الذي يحكي تاريخ ريال مدريد: «الكتاب يلخص 116 عاما من تاريخ شارك فيه الملايين من محبي مدريد حول العالم بأوقات ومسؤوليات صعبة لأن النادي الملكي هو شعور عالمي وشامل يوحد الناس والحدود».

واستكمل بيريز حديثه عن الكتاب، قائلاً: «هذا العمل يتحدث عن قيم ريال مدريد التي جعلته رمزا عالميا في يومنا هذا، بالإضافة لكونه النادي الأكثر حبًا وإعجابًا في القارات الخمس، أيضًأ كونه جهة تضامنية عبر مؤسسته».

وتابع بيريز: «الكتاب يمثلنا ويمثل شعار النادي عن طريق انعكاسات وآراء تساعدك على فهم ريال مدريد بشكل أفضل، وعبارة عن مراجعة لمشروع النادي الذي أصبح أسطورة في عالم كرة القدم».

قدم بيريز شكره للملك الإسباني فيليبي السادس، لشهادته في الكتاب بكل ما ساهم به النادي الملكي في الرياضة الإسبانية والمساعدة في إظهار أفضل صورة عن إسبانيا لجميع العالم.

وفي هذا الصدد، كشف أنطونيو بابيل، مؤلف الكتاب عن الأسباب التي دفعته لتأليف الكتاب، مشيرًا: «هناك سببان: الأول هو علاقة الصداقة التي تربطني ببيريز، والتقينا 19 يوما لنقل شغفه الرياضي، الأمر الآخر هو وجود مكان للتحليل السياسي والاجمتاعي والجمالي، وكان الأمر بمثابة إغراء للتحقيق في أمور كرة القدم، لأنها تشكل أهمية كبيرة في حياتنا».

وأضاف: «كرة القدم لديها تأثير قوي وفي حالة عدم وجود وطنية هناك شعور بالانتماء، بالإضافة لإظهار قيم إيجابية وأخلاقية، كما أنها تخلق مشاركة بين المنافسين وتشكل روابط، ومباراة كرة القدم بمثابة صراع، والرياضة أكثر من مباراة كرة قدم».

وصرح بينجامين برادو، المعاون في كتابة هذا العمل الفني، قائلاً: «دائمًا كان هناك لاعبون يكافحون، وهذا يفسر أن الفريق يجمع بين الطموح والتواضع».