الكويت ترفض استضافة مونديال 2022 بالشراكة مع قطر

رياضة

مونديال 2022
مونديال 2022

أعلن أحمد اليوسف، رئيس الاتحاد الكويتى لكرة القدم، أن الكويت لن تشارك قطر فى استضافة فعاليات بطولة كأس العالم 2022، موضحاً أن شروط الاستضافة أو المشاركة فى استضافة بعض مباريات كأس العالم لا تنطبق على بلاده.
وكان جيانى إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، أعلن أمس الأربعاء رغبة الاتحاد الدولى فى زيادة عدد المنتخبات المشاركة بمونديال 2022 إلى 48 منتخباً، على أن تشارك بعض الدول الخليجية فى استضافة البطولة مع قطر.

وقال أحمد اليوسف، فى تصريحات لصحيفة "الراى" الكويتية، "من الصعب تطبيق بعض شروط الفيفا الرئيسية على أرض الواقع فى الكويت، وأبرزها السماح لجميع الجنسيات وبينها الإسرائيلية بدخول أفرادها إلى البلاد وإصدار تأشيرات فورية لها لحظة وصولها، خصوصا أن الشرط المذكور يحظر منع دخول أى جنسية سواء تتبع المنتخبات أو المشجعين".

وأضاف اليوسف، "حتى وإن اشترطنا أو حددنا هوية المنتخبات التى ستلعب فى الكويت فلا يمكن أيضا منع دخول الجماهير التى تشجعها أيا كانت جنسياتها، كما أن هناك شركات مشروبات روحية ترعى البطولة وترغب فى البيع والترويج لمنتجاتها فى ملاعب المباريات، وهو أمر محرم ومجرم لدينا فى الكويت، فكيف سنحل هذه المشكلة؟".