الرئيس هادي يستعرض الإنجازات التي حققتها الشرعية على الواقع العملي

أخبار محلية

اليمن العربي

إستعرض رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، جملة التغيرات والتحولات التي شهدتها اليمن وحققتها الشرعية منذ إنطلاق على عاصفة الحزم فى إطار استعادة الدولة وتطبيع الحياة فى المحافظات والمناطق المحررة التى تتجاوز نسبتها اليوم 85٪ من إجمالى مساحة البلد.

وقال خلال حديثه لمجلة الأهرام العربي، "أعدنا بناء مؤسسات الدولة من الصفر، سواء فى الجوانب العسكرية والأمنية أم الإدارية بعد سقوط العاصمة، واجهنا ولا يزال كثيرًا من التحديات على المستويين الأمنى والاقتصادى، وحققنا نجاحات جيدة فى هذه الملفات، فالمناطق المحررة تحقق استقرارا معقولا على كل الأصعدة، ومن يعرف وضع هذه المحافظات قبل عامين يدرك الفارق الكبير الذى تحقق. إنه ليس أمرا هينا، أن تبنى دولة من الصفر، وأن تؤسس لكل الهياكل الإدارية والعسكرية والأمنية بعد انهيارها بصورة تامة".

وأضاف "أسسنا جيشا وطنيا كاملا، وأسسنا منظومة أمنية كاملة من اللاشيء، وأعدنا العمل فى جميع المؤسسات الحكومية، نواجه أزمات اقتصادية عاصفة، ونقوم بمعالجتها بصورة مستمرة، عبر آليات وقرارات وهيئات، وعملنا على تخفيفها بالتعاون مع أشقائنا فى التحالف".

وتابع "الأمور ليست كما نريد، لكن الأهم أن الأمور تسير بصورة معقولة نحو مستقبل أفضل. نقلنا البنك المركزى من يد الميليشيات وهو الآن يمارس عمله من العاصمة المؤقتة عدن، ويقوم بمهامه بصورة أفضل. واستقرت مسألة صرف الرواتب لكل موظفى الدولة فى كل المناطق التى التزمت بتوريد مواردها للبنك المركزى، وسنعمل على ضمان إيصال الرواتب لجميع موظفى الدولة، بعد أن نضمن الترتيبات الصحيحة لضبط مسألة الموارد، بشكل عام الأمور تمضى نحو الأمام، وهذا هو الأهم".