مفاجأة تحدث في كأس آسيا 2019 لأول مرة

رياضة

كأس آسيا 2019
كأس آسيا 2019

تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة، لاستضافة النسخة الأكبر من بطولة كأس آسيا 2019 ، المقرر انطلاقها بعد غد السبت، والتي تستمر حتى الأول منفبراير شباط المقبل، بمشاركة 24 منتخبا.

وتعد هذه المرة الأولى التي تقام فيها بطولة كأس الأمم الآسيوية بمشاركة 24 منتخبا، تم تقسيمهم إلى ست مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، حيث يتأهل المتصدر والوصيف من كل مجموعة إلى دور الـ16، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تنال المركز الثالث.

وستشهد النسخة الأكبر من البطولة، مشاركة 11 منتخبا عربيا لأول مرة من بين المنتخبات الـ 24، مما يرفع الأمال بأن يكون للعرب الحظ الأوفر في حصد اللقب القاري، كما تشهد المسابقة مشاركة ثلاثة منتخبات لأول مرة في التاريخ وهي “قيرغيزستان، والفلبين، واليمن”.

وستقام خلال بطولة كأس امم آسيا 51 مباراة على ثمانية ملاعب في أربع مدن مختلفة وهي “أبو ظبي، والعين، ودبي، والشارقة”، والملاعب هي “ستاد مدينة زايد الرياضية”، واستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، واستاد آل نهيان بنادي الوحدة”، في إمارة أبوظبي، بجانب استادي “خليفة بن زايد وهزاع بن زايد” في إمارة العين، واستادي “آل مكتوم” بنادي النصر، و”راشد” بنادي شباب الأهلي في دبي، واستاد “نادي الشارقة” في إمارة الشارقة.