تمثيلية الحوثي في موقعة الحديدة!

اليمن العربي

يستغرب الجميع من نظره المجتمع الدولي إلي مليشيا الحوثي الإيرانية، كيف بعد كل هذة الجرائم لا يستطيع أن يكون هناك موقف دولي تجاة هذه الجماعة الفاشية والتي أتت بمشروع إيراني ، والذي تصدى له التحالف العربي والشرعية وكسر شوكة اليمنيين، فكانت عاصفة الحزم وإعادة الإمل خير دليل على كسر شوكتهم .. فماذا عن المجتمع الدولي.. وما موقفة؟.

فقد تسبب مليشيا الحوثي الإيرانية في مأساة كبيرة نتيجة السلوكيات التي انتهجتها المليشيا من الاستيلاء على المعونات المقدمة للحوثي.

فدائماً بعد كل اتفاق حول السلام والذي تنادي به الشرعية يخرج الحوثي من جديد بسطوه المسلح على الشعب اليمني، وممارسة الانتهاكات ضد الشعب، فالحوثي الذي لا يملك القرار بل إيران المتحكمة فيه.


فبعد أن تم الاتفاق في مشاورات السلام والتي عقدت بالسويد خرج من جديد للانقلاب على هذة الاتفاقية واعلانه الحرب الخفية ولم يرضخ في تسليم ميناء الحديدة ولا وقف إطلاق النار.


 فقد انكشف الحوثي ليظهر من جديد بيتلاعبه بالمجتمع الدولي فودائماً ما يظهر بمسرحية هزلية، ولا يملك أي مقومات للسلام.. فماذا عن المجتمع الدولي وموقفة الذي لم يظهر حتي الأن ولا ادانتها أمام المحاكم الدولية كمجرمي حرب.