عاجل.. الزمالك يُنهي صفقة الموسم بمبلغ خيالي

رياضة

الزمالك
الزمالك


أنهى مجلس إدارة نادي الزمالك، إجراءات انتقال النجم السوري عمر خربين، لاعب الهلال السعودي.

وقام أحد رجال الأعمال السعوديين، بتحمل تكاليف صفقة انتقال "خربين"، لنادي الزمالك لمدة موسم ونصف على سبيل الإعارة من الزعيم السعودي، وفقاً لمصدر مطلع لـ"اليمن العربي"، من داخل نادي الزمالك.

تُجدر الإشارة إلى أن نادي الزمالك وافق على إعارة النجم الكونغولي كاسونجو كابونجو إلى نادي الوحدة السعودي، ليقود "خربين" هجوم الفريق في الفترة المقبلة.

جوميز
وأكدت تقارير صحفية سعودية، اليوم الثلاثاء، أن مجلس إدارة نادي الهلال السعودي رفض رحيل لاعبه الفرنسي بافميتي جوميز، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

كانت تقارير صحفية قد أشارت خلال الأيام الماضية إلى دخول اسم جوميز ضمن قائمة اللاعبين المرشحين للانضمام لنادي الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية، لتدعيم خط الهجوم، خاصة بعد رحيل الكونغولي كاسنجو كابونجو على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم لجاري لفريق الوحدة السعودي.

وقالت صحيفة "الكبار" السعودية اليوم الثلاثاء، إن مجلس إدارة نادي الهلال رفض التخلي عن خدمات جوميز، حيث يعد المهاجم الأساسي لـ"الزعيم"، مضيفة أن نادي الزمالك لا يستطيع دفع قيمة اللاعب المالية،وأكد أن البرتغالي جورجي خيسوس المدير الفني للهلال، قرر إدراج اسم عمر خربين ضمن قائمة اللاعبين المغادرين في الانتقالات الشتوية الحالية مع كل من "عبد الله الحافظ، ومختار فلاتة، وأحمد شراحيلي، ومهند فلاتة".

انقسام داخل الزمالك
انقسام كبير يسيطر علي مجلس إدارة نادي الزمالك قبل ساعات من حسم صفقة انضمام اللاعب خالد بوطيب مهاجم المنتخب المغربي و نادي مالاتيا سبور التركي إلي صفوف الفريق الأول لكرة القدم بداية من الانتقالات الشتوية الجارية علي حساب المهاجم الكونغولي كابونجو كاسونجو‏.
وجاء الانقسام بسبب تقدم سن بوطيب والذي يبلغ31 سنة مما يقلص من فرص الزمالك في الاستفادة منه بالمستقبل حال إعادة بيعه لأي ناد آخر علي عكس موقف بعض النجوم وعلي رأسهم يوسف أوباما ومحمود عبدالمنعم كهربا, بعكس بوطيب الذي يصل عمره مع اقتراب عقده علي النهاية ل33 عاما بما يعني عدم تسويقه بشكل جيد.

في الوقت ذاته شهدت الساعات الأخيرة دخول أكثر من ناد عربي في مفاوضات مباشرة مع اللاعب للحصول علي خدماته و يخشي مجلس إدارة النادي من الإغراءات المتوقعة من جانب الأندية للحصول علي توقيع اللاعب, وهو الأمر الذي أدي إلي وضع اثنين من اللاعبين تحت دائرة الترشيحات يتكتم أمير مرتضي المشرف العام علي الإعلان عنهما خوفا من دخول بعض الأطراف الأخري.

في الوقت ذاته توجد حالة من القناعة لدي بعض اعضاء المجلس والتي يؤيدها السويسري كريستيان جروس المدير الفني و تتمثل في التمسك بالحصول علي خدمات بوطيب وعلي رأسها الخبرات الكبيرة للاعب من رحلة الاحتراف الخارجية وهو ما يحتاجه السويسري بتواجد لاعب يستطيع الدخول في فورمة المباريات بشكل سريع والاعتماد عليه في التشكيلة الأساسية والاستفادة منه في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية فضلا عن المواجهات المحلية وهو الأمر الذي يصعب تحقيقه مع العديد من اللاعبين ويحتاج إلي نوعية خاصة من المهاجمين وهو ما دفعه لرفض الكثير من الترشيحات لمهاجمين من جنسيات مختلفة ويري جروس في بوطيب مهاجم صندوق قادرا علي حل أزمة ضياع الفرص السهلة التي عاني منها الفريق مع الثنائي كاسونجو كابونجو وعمر السعيد.

من هو عمر خربين؟

- سوري الجنسية، يجيد اللعب كمهاجم ثان أو جناح، أو مهاجم.

- طوله 184 سم، وسنه 24 عاما.

- سبق له الحصول على جائزة هداف دوري أبطال آسيا، وأفضل لاعب في آسيا عام 2017.

- آخر فريق ارتدى هو الهلال السعودي، وسجل 29 هدفا خلال مشاركاته معه الفريق السعودي.

- وقعت خلافات حادة بينه وبين الإدارة الفنية لنادي الهلال بقيادة البرتغالي خورخي خيسوس، الذي أخرج اللاعب من حساباته بداعى عدم قدرته على إنهاء الهجمات.

- يناير 2017.. طالته اتهامات بتعمد الحصول على بطاقة صفراء في ذهاب الملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم بين منتخب بلاده وأستراليا من أجل الغياب عن مباراة الإياب للانضمام لمعسكر فريقه.

- كان قريبا من الانتقال لفريق العين الإماراتي خلال الصيف الجاري، ولكن المبلغ الضخم المنصوص عليه في تعاقده مع الهلال حال فسخ التعاقد.