5 مشاهد تخلص وقائع كرة القدم العالمية في 2018

رياضة

ارشيفية
ارشيفية

حفل عام 2018 باللحظات الكروية التاريخية، التي ستخلد طويلًا في سجلات اللعبة، ما بين إنجازات عظيمة، ونهايات درامية.
وكانت أبرز المشاهد في 2018 كالتالي:- 

نهاية مفاجئة

بعد فترة تاريخية، أعلن زين الدين زيدان استقالته من تدريب ريال مدريد، في مفاجأة لم يتوقعها أحد، بما في ذلك رئيس النادي، فلورنتينو بيريز.

ورحل زيدان عن الريال، عقب التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، 3 مرات على التوالي، في سابقة تاريخية، وبعدما استعاد هيبة الميرينجي، على الساحة المحلية، بتحقيق لقب الليجا في موسم 2016-2017، والذي كان غائبًا عن الفريق منذ عام 2012.

الأموال لا تصنع الأبطال

رغم ضم باريس سان جيرمان للنجمين، نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي، مقابل 400 مليون يورو، في أغلى صفقتين بتاريخ كرة القدم، إلا أنه فشل في الوصول للمجد الأوروبي.

وبدون أدنى شك، أضاف هذا الثنائي الكثير من القوة والمتعة للفريق، خاصةً في المسابقات المحلية، لكن الهزيمة ذهابا وإيابا أمام ريال مدريد، في دوري الأبطال، أنهت الأحلام الباريسية باللقب القاري المنشود.

لقب دون متعة

قدم منتخب فرنسا أداءً قويًا، ليحرز ثاني ألقابه المونديالية، في كأس العالم 2018، لكن دون متعة تذكر، رغم اكتظاظ كتيبة الديوك بالمواهب والنجوم.

فمنذ المباراة الأولى، وسياسة المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب، لم تتغير، إذ اعتمد طوال الوقت على التنظيم الدفاعي، والضغط بشراسة على حامل الكرة، ثم استغلال سرعات وتحركات مبابي وجريزمان، في الوصول إلى مرمى المنافس.

رجل التحديات

زخر عام 2018 بالمفاجآت، لكن ربما كان أهمها على الإطلاق، رحيل كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس، بعد 9 مواسم تاريخية مع ريال مدريد.

ولم يشبع "الدون" من التحديات، فبعدما سيطر أوروبيا ومحليا مع مانشستر يونايتد، ثم برفقة الملكي، أقدم على تحدٍ جديد في صفوف البيانكونيري، الذي تألق معه أيضًا، منهيًا عام 2018 في صدارة هدافي الكالتشيو، برصيد 14 هدفًا.

أغلى من الذهب

خاض ليونيل ميسي عامًا مميزًا مع برشلونة، فقد كان له الدور الأبرز، في تحقيق الثلاثية المحلية، بالإضافة لتصدر هدافي الليجا حاليًا.

لكن عام 2018 بخل بالجوائز الفردية، على نجم التانجو، حيث اكتفى بالحذاء الذهبي، بعدما فشل البارسا في التتويج بلقب دوري الأبطال، وخرجت الأرجنتين مبكرًا من كأس العالم.