مفاجأت بالجملة تنتظر الجماهير في كأس آسيا 2019 بالإمارات

رياضة

كاس اسيا
كاس اسيا

أكد عارف حمد العواني، مدير بطولة كأس آسيا 2019، مدير المكتب التنفيذي، أن البطولة القارية التي تنطلق منافساتها، السبت المقبل، ستشكل منصة لنشر رسائل تسامح من الإمارات للعالم في مستهل "عام التسامح".

وقال العواني في تصريحات صحفية "سعداء بتنظيم هذا الحدث الرياضي الأكبر في تاريخ البطولات الآسيوية، وهناك حالة من التركيز الكبير من كل فرق العمل، استعدادًا لضربة البداية السبت المقبل".

وأوضح العواني، أن الفريق الترويجي الخاص بالبطولة، قام بزيارات إلى سفارات الدول المشاركة في البطولة، من أجل تقديم كافة الدعم والخدمات اللازمة لمواطنيها، من أجل الاستمتاع بتشجيع منتخباتهم.

وعن الاستادات المستضيفة للبطولة، أضاف العواني، أنه تم تطوير أرضية استاد مدينة زايد الرياضية التي تستضيف المباراة الافتتاحية للبطولة عن طريق زراعة أرضية عشبية جديدة في 3 ملاعب خارجية ونقلها للاستاد وتدبيسها بتقنية متطورة تطبق للمرة الأولى في الدولة والمنطقة. 

وقال إنه تم تخصيص 24 ملعب تدريب للفرق المشاركة في البطولة في جميع المدن المستضيفة، بالإضافة إلى ملعب تدريب مخصص للحكام.

وتابع "تم إصدار نحو 2000 بطاقة اعتماد لممثلي وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية، عملية الترويج للبطولة تمت بشكل مختلف". 

كما أشار إلى أنه سيتم طرح درهم تذكاري خاص بالبطولة، بالتعاون مع المصرف المركزي، ويجري التنسيق مع بريد الإمارات من أجل إصدار طابع تذكاري للبطولة. 

ولفت إلى أن العديد من المباريات أصبحت كاملة العدد من ناحية الجماهير، مثل مباراة سوريا وفلسطين، ومواجهة إيران أمام العراق، بالإضافة إلى مباراتين للسعودية، مشيرا إلى أنه تم بيع نحو 50 بالمئة من تذاكر المباراة الافتتاحية للبطولة بين الإمارات والبحرين.