من ذاكرة عدن خلال الإحتفال بعيد رأس السنة.. صور

أخبار محلية

اليمن العربي

يعتبر عيد رأس السنة، من المناسبات السعيدة التي يستعد سكان العاصمة المؤقتة عدن، للإحتفال بها، كغيرها من المناسبات العيدية، غير أن مظاهر هذه الإحتفالات بدأت بالإنحسار منذ مطلع الألفية .

ويستذكر الصحفي المعروف، حسن قاسم، إستعدادات سكان عدن للإحتفال بهذه المناسبة بقوله "في مثل هذا اليوم عدن خلية نحل استعداداً للعام الجديد بشراء الكيك وبسكويت الشمر واللبن والمأكولات" .

وأشار إلى أنه يعقب هذه الإستعدادات الدؤوبة تجمع الأهل والأصدقاء للإحتفال بهذه المناسبة وتبادل التهاني والأحاديث بشأن الذكريات السعيدة التي عاشوها في تلك المناسبة خلال السنة المنصرمة .. مؤكداً أن هذه الذكريات الجميلة في الإحتفال بعيد رأس السنة لن تنسى لمن عاشها .

ويروي سكان محليون، لـ(اليمن العربي) طرق إحتفالهم بهذه المناسبة العيدية السعيدة، مشيرين إلى أن الشواطئ كانت المكان الأبرز لتجمع الأسر للإحتفال بهذه المناسبة إلى جانب المنتجعات السياحية التي تحتضن عشرات الأسر المحملة بمشاعر الفرح والسعادة .

وأضافوا أن هذه المناسبة الميلادية كانت تعتبر فرصة عيدية للإلتقاء والتجمع والإحتفال سواء بين الأصدقاء أو الأهل .. لافتين إلى أنهم باتوا يفتقدون مثل هذه الأجواء الإحتفالية بهذه المناسبة العيدية .