أول نهائيات قارية لليمن.. ما فرص المنتخب بها؟ (تقرير)

تقارير وتحقيقات

منتخب اليمن
منتخب اليمن

يشارك منتخب اليمن للمرة الأولى في كأس آسيا، وذلك من خلال بطولة كأس آسيا 2019 التي تقام في الإمارات خلال أيام، والتي تشهد مشاركة 24 منتخبا، تتنافس على اللقب الرفيع.

 

أوقعت القرعة المنتخب اليمني في المجموعة الرابعة بجانب إيران والعراق وفيتنام، وستكون فرصة اليمن الأكثر واقعية في تجاوز دور المجموعات أن يكون ضمن أفضل فرق تحتل المركز الثالث.

 

يبدأ اليمن مشواره ضد إيران في أبو ظبي في السابع من يناير ويواجه العراق بعد خمسة أيام أخرى حيث سيسعى لتحقيق أول فوز في تاريخه على منافسه العربي، ويختتم المنتخب اليمني دور المجموعات ضد فيتنام، وهي المواجهة التي ستمثل فرصته الأكبر في تحقيق انتصار في البطولة القارية.

 

 

و منتخبا سوريا واليمن يستعدان لانطلاق بطولة كأس الأمم الآسيوية في الخامس من شهر يناير المقبل، وانتصر منتخب سوريا وديا بهدف مقابل لا شيء على حساب منتخب اليمن في الإمارات اليوم الأحد استعدادا لكأس آسيا، هدف المباراة الوحيد جاء في الدقيقة 70 من ركلة حرة مباشرة عن طريق عمر خربين.

 

 

قبلها وضمن استعدادات اليمن، خاض المنتخب الوطني مباراة ضد الإمارات خسر فيها بهدفين نظيفين، فخسر المنتخب اليمني الأول لكرة القدم، بهدفين نظيفين أمام نظيره الإماراتي في المباراة الودية التي جمعتهما، في ستاد زعبيل بنادي الوصل بدبي، في إطار استعداداتهما للمشاركة في بطولة كأس أمم آسيا 2019.

 

 

وأنهى المنتخب الإماراتي الشوط الأول بهدف سجله سيف راشد، بعد عرضية رائعة من إسماعيل الحمادي في الدقيقة 19، وأضاف علي سالمين، الهدف الثاني للإمارات في الدقيقة 66، بعد تمريرة من زميله علي مبخوت.

 

 

و وألغيت مؤخراً المباراة الودية التي كان مقرر إقامتها الأربعاء المقبل، بين منتخبنا الوطني ضد نظيره الأوزبكي، ضمن استعدادات المنتخبين لكأس أمم آسيا 2019.

 

وكشفت مصادر بأن الاتحاد الأوزبكي طلب تأجيل موعد المباراة ليوم واحد بسبب تأخر وصول بعثة منتخب أوزبكستان إلى العاصمة الاماراتية أبوظبي المستضيف للبطولة الآسيوية.

 

وأشار المصدر إلى أن مدرب منتخب اليمن السلوفاكي جان كوسيان رفض تأجيل موعد المباراة عما كان متفقا عليه لاقتراب الموعد الجديد من المباراة الافتتاحية لمنتخب اليمن في بطولة كأس اسيا بالإمارات والتي تجمعه مع المنتخب الإيراني في السابع من يناير المقبل.

 

 

و أعلن مدرب المنتخب اليمني السلوفاكي جان كوسيان ، قائمة المنتخب النهائية والمكونة من 23 لاعب والتي ستشارك في بطولة كأس أسيا الإمارات 2019 وضمت القائمة الأسماء التالية :

 

( محمد إبراهيم عياش، سعود السوادي، سالم الهارش، مدير عبدربه، محمد فؤاد، عمار حمصان، عبدالعزيز الجماعي، محمد بقشان، علاء الدين نعمان، محمد بارويس، رامي الوسماني، أحمد الحيفي، حسين الغازي، أحمد سعيد، علاء الصاصي، وحيد الخياط، علي حفيظ، عبدالواسع المطري، أحمد علوس، أحمد السروري، احمد ضبعان، عماد منصور، سالم الموزعي).