موقع إيراني: النظام استخدم الجزيرة في نشر أخبار كاذبة ضد مجاهدي خلق

عرب وعالم

خامنئي
خامنئي

قال موقع irannewsupdate الإيراني، إن النظام في طهران شن حملة ضد منظمة مجاهدي خلق، مُشيرًا إلى أنه قد انتشرت مؤخراً موجة من الأخبار الكاذبة ضد منظمة مجاهدي خلق في كل من صحيفة الجارديان والجزيرة و MSNBC الأمريكية والقناة الرابعة.

 

وجاء حديث الموقع الإيراني عقب طرد ألبانيا لدبلوماسيين اثنين من أراضيها لتورطهم في عمليات إرهابية، فيما ذكر مسؤولون أمريكيون أن أحدهما هو السفير الايرانى وبأنهما كانا يخططان لهجمات "إرهابية" فى هذه الدولة فى البلقان.


وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ادليرا بريندى للصحافيين فى تيرانا إن الدبلوماسيين يشتبه ب"تورطهما بنشاطات تضر بأمن البلاد"، مشيرة الى أن اعتبارهما شخصين غير مرغوب بهما تم اتخاذه بعد التشاور مع دول حليفة لألبانيا.

 

ورفضت المتحدثة الكشف عن اسميهما أو توضيح طبيعة النشاطات التى قاما بها.


كما لفت مستشار الأمن القومى الأمريكى جون بولتون فى تغريدة على تويتر الى أن السفير الايرانى هو أحد الدبلوماسيين الذين تم طردهما.

 

وكتب بولتون "رئيس وزراء ألبانيا أدى راما طرد للتو السفير الايراني، مرسلا إشارة الى قادة ايران بأن دعمهم للارهاب لن يتم التسامح معه".

 

وأضاف "ندعم رئيس الوزراء راما والشعب الألبانى فى وقوفهم بوجه تصرفات ايران المتهورة فى أوروبا والعالم".

 

وتحدثت "قناة توب" التلفزيونية الألبانية عن الاشتباه بارتباط الدبلوماسيين الإيرانيين بمخطط مزعوم للقيام باعتداء يستهدف مباراة فى كرة القدم جمعت بين ألبانيا واسرائيل ضمن تصفيات كأس العالم عام 2016.

 

واعتقل نحو 20 شخصا بعد المباراة فى ألبانيا وكوسوفو لعلاقتهم بهذا المخطط المزعوم.