هجوم مفاجئ يتسبب في تأخر توزيع الصحف الامريكية

عرب وعالم

مبنى صحيفة لوس أنجليس
مبنى صحيفة "لوس أنجليس تايمز" (رويترز)

تسبب هجوم إلكتروني يبدو أنه من خارج الولايات المتحدة بتأخير توزيع صحف أمريكية كبرى السبت 29 ديسمبر/كانون الأول بينها "لوس أنجليس تايمز". وقد طاول هذا الهجوم الذي كان يُعتقد في بادئ الأمر أنه مجرد عطل في الخادم (سرفور)، أجهزة كمبيوتر في شركة النشر والتوزيع "تريبيون بابليشينغ" متصلة بآلية الإنتاج والطباعة الخاصة بصحف عدة في سائر أنحاء البلاد، على ما أفادت "لوس أنجليس تايمز".


بنتيجة ذلك، تأخر توزيع عدد السبت في صحيفتي "لوس أنجليس تايمز" و"سان دييغو تريبيون". كذلك أثّر الهجوم على توزيع صحف وطنية أخرى تستعين بالموزّع عينه في ولايات الغرب الأميركي بينها "نيويورك تايمز" و"وول ستريت جورنال".


لم يُعرف العدد المحدد للمشتركين الذين طاولهم هذا الوضع غير أن أكثرية قراء "لوس أنجليس تايمز" حصلوا على جريدتهم صباح السبت مع تأخير لبضع ساعات.

نقلت الصحيفة عن مصدر مطلع على الملف قوله "نظن أن الهدف كان تعطيل البنية التحتية خصوصا الخوادم لا سرقة معلومات". وأوردت "لوس أنجليس تايمز" نقلا عن مسؤولين أنه من المبكر التكهن هل كان الهجوم صنيعة جهات حكومية أم لا.


قالت وزارة الأمن القومي في بيان "أُحطنا علما بالمعلومات بشأن هجوم إلكتروني محتمل طاول صحفا عدة، ونحن نعمل مع حكومتنا وشركاء في المجال لفهم الوضع على نحو أفضل".