أستراليا تكتسح عمان وديًا بخماسية نظيفة

رياضة

استراليا وعمان
استراليا وعمان

مُني المنتخب العماني، بهزيمة قاسية، أمام أستراليا (0-5) اليوم الأحد، في المباراة الودية، التي جرت في مدينة دبي، ضمن استعدادات الفريقين لبطولة كأس آسيا التي تنطلق السبت المقبل في الإمارات.

سجَّل أهداف المنتخب الأسترالي، أندرو نبوت، وكريس يكونوميديس، وأوير مابيل، وميلوس ديجينيك، وجاكسون إيرفين في الدقائق (10، 14، 24، 59، 89).

ويلعب المنتخب الأسترالي، حامل اللقب، في كأس آسيا بالمجموعة الثانية مع سوريا، وفلسطين، والأردن، فيما تلعب عمان مع اليابان، وتركمانستان، وأوزبكستان بالمجموعة السادسة.

بدأت المباراة سريعة، خاصة من جانب منتخب أستراليا الذي صنع العديد من الفرص على مرمى فايز الرشيدي حارس المنتخب العماني.

وشهدت الدقيقة العاشرة أولى أهداف المنتخب الأسترالي عن طريق أندرو نبوت من كرة طويلة، خلف المدافعين أخطأ مدافع المنتخب العماني سعد سهيل في إبعادها.



وبعدها بـ4 دقائق، سجَّل منتخب أستراليا، ثاني أهدافه عن طريق كريس يكونوميديس، مستغلاً كرة عرضية.

وواصل المنتخب الأسترالي، سيطرته على مجريات اللقاء، ليحرز الهدف الثالث في الدقيقة (24) بعدما استغل أوير مابيل كرة عرضية ووضعها في الشباك.

بعد الأهداف الثلاثة، تحسَّن أداء المنتخب العماني، ووصل إلى مرمى المنتخب الأسترالي، لكن بدون خطورة، لينتهي الشوط الأول بثلاثية لأستراليا.

مع انطلاق الشوط الثاني، أجرى مدرب المنتخب العماني بيم فيربيك، تبديلان بخط الدفاع بدخول خالد البريكي، مكان محمد الشيبة، وإشراك محمود مبروك مكان سعد سهيل.

وواصل منتخب أستراليا ضغطه، وصنع العديد من الفرص، وينجح في تسجيل الهدف الرابع عن طريق ميلوس ديجينيك، مستغلاً كرة ركنية أخطأ الرشيدي، في التعامل معها.

وأجرى مدرب منتخب أستراليا، العديد من التغييرات، بعدما اطمأن على النتيجة بهدف تجربة مجموعة كبيرة من اللاعبين.

كما أشرك فيربيك ياسين الشيادي، مكان أحمد كانو، ودخل جميل اليحمدي، مكان رائد إبراهيم، ومحسن الغساني، بدل خالد الهاجري.

وشهدت الدقيقة (70)، فرصة للمنتخب العماني عن طريق محسن الغساني، لكنه لم يحسن التعامل معها.

وفي الدقيقة (89)، سجَّل المنتخب الأسترالي، هدفه الخامس والأخير عن طريق البديل جاكسون إيرفين.