بعد 50 عامًا من الخدمة .. نص رسالة ولي عهد أبوظبي لحاكم دبي

عرب وعالم

محمد بن راشد ومحمد
محمد بن راشد ومحمد بن زايد

أرسل ولي العهد الاماراتي الشيخ محمد بن زايد ال نهيان رسالة شكر وتقدير لحاكم دبي ورئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، بمناسبة مرور 50 عامًا علي خدمته للبلاد وجاء نص الرسالة كالاتي:

 

مع "عام زايد" يُكْمِلُ أخي ورفيق دربي ومعلمي محمد بن راشد 50 عاماً في خدمة الوطن.. تحية شكر وتقدير و إعتزاز نوجهها معكم لقائد ملهم نذر نفسه وكرس جهده وأبدع في خدمة وطنه.. حفظك الله يا بو راشد لتواصل مع ابناء شعبك مسيرتك الحافلة بالعطاء والتنمية والنجاح.

 

واستكمل: "نعم (خمسون عاما) وكيف نوفيك حقّك من الشكر لأنك عشت بل ولدت للعطاء والخير. شكراً صاحب السمو الوالد الشيخ محمد بن راشد .. وشكراً لرمز المواقف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد .. حفظكما الله ورعاكما لهذه الأرض، أرض زايد الخير".

 

من جانبه جاء رد حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، جاء فيها:

 

" أخي محمد بن زايد ... شكرا لكلماتك .. وشكرا لمشاعرك الطيبة .. وهبنا الوطن حياتنا فوهبنا تقديرا وعرفانا ورفعة وحبا بين الناس .. عهدنا ووعدنا أن نبقى مخلصين لهذا الشعب وهذه الأرض ".

 

وفي 4 مارس 1995، أصبح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وليّاً للعهد في الإمارة، وقد علق الشيخ محمد على هذا التعيين بمقولة مشهورة:

 

 "لا أعرف فيما إذا كنت قائدًا جيداً أم لا، لكن ما أعرفه إنني الآن في مركز قيادي، وعندي رؤية واضحة للمستقبل، تمتد قدما إلى 20 أو 30 عاماً، لقد اكتسبت هذه الرؤية من والدي المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، الذي يعتبر بحق في مقام الوالد لدبي. لقد أطلق المشاريع، ووقف عليها شخصيّاً، كان يستيقظ باكراً قاصداً مواقع المشاريع ليشرف عليها شخصيّاً، وانا أسير على خطاه، أبقى على إطلاع على كل شيء، أذهب للمواقع وأراقب، اقرأ الوجوه، أتخذ القرارات المناسبة، أنطلق بخطى سريعة لتطبيق هذه القرارات بحماس وعزيمة عاليين".

 

أعماله أثناء توليه ولاية العهد

 

مهرجان دبي للتسوق

مبنى الشيخ راشد

برج العرب

مشروع جزيرة النخلة

مدينة دبي للإنترنت

برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز

حكومة دبي الإلكترونية

برج خليفة

طيران الإمارات