بعد حاث الهرم.. نشطاء يدشنون حملة تضامنية مع مصر ويشيدون بصلاح

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

الحادث الأليم الذي استهدف حافلة سياحية في مصر، مساء أمس الجمعة، أدى إلى اتجاه البعض لنشر صور عن مصر وعن أمنها، على وسم ThisIsEgypt.

 

 وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع الحادث بنشر صورًا مختلفة للمزارات المصرية السياحية، وصوراً للعالمي محمد صلاح،  تؤكد "أن مصرستظل أرض الكنانة، وواحة أمن و سلام و عصيّة على الإرهاب بقوة شعبها و تماسكهم" .

 

يذكر أن مصر تعرضت بالأمس لحادث إرهابي أدي إلي مقتل 3 سائحين فيتناميين، وإصابة 10 آخرين، أثناء إنفجار قنبلة يدوية الصنع، وذلك أثناء سير الأتوبيس السياحي بطريق المريوطية – الهرم،  يبعد عن أهرامات الجيزة  بـ 4 كيلومتر.

 

من جانبه، أصدرت وزارة الداخلية المصرية، بيانًا أكدت فيه أن الأتوبيس خرج عن مساره التاميني لقوات الشرطة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن العبوة كانت مخفاه بجوار سور، وانفجرت أثناء مرور أتوبيس سياحي يقل 14 سائحا "فيتنامى الجنسية"، في الوقت الذي أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ارتفاع عدد الوفيات إلى 3 حالات (سائحين - مرشد سياحي) تلاها ارتفاع العدد لـ4 وفق مصدر طبي رفض الكشف عن هويته لمصراوي.

 

وأمر النائب العام المستشار نبيل صادق، نيابتي أمن الدولة العليا، ونيابة جنوب الجيزة، بالانتقال إلى موقع حادث انفجار أتوبيس الهرم السياحي، وتبين بالمعاينة الأولية أن الموجة الانفجارية تسببت في تهشم زجاج الأتوبيس وسقوط جزء من سور فيلا ملاصقة لموقع الحادث بارتفاع 1.5 متر، وحفرة بعمق متر واحد.

 

وفي أقل من 24 ساعة كانت قوات الشرطة المصرية  اقتصت لضحايا حادث الهرم، وقامت عناصر المداهمة  بتصفية 40 إرهابيًا في محافظتي الجيزة وشمال سيناء.