الجزيري واثق من قدرة الأفريقي على مفاجأة منافسيه بدوري الأبطال

رياضة

اليمن العربي

بدا فخر الدين الجزيري، مدافع الأفريقي التونسي، واثقًا من قدرة فريقه على مفاجأة منافسيه بدور المجموعات، والتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا، رغم أن القرعة وضعته ضمن مجموعة صعبة.

وأوقعت القرعة، التي سُحبت، الأفريقي، ضمن مجموعة تضم مازيمبي الكونجولي، وشباب قسنطينة الجزائري، والإسماعيلي المصري.

وقال الجزيري "قادرون على تجاوز دور المجموعات والتأهل لدور الثمانية خاصة في ظل الفترة الجيدة التي نمر بها حاليًا بعد تجاوز بداية الموسم الصعبة".

وأضاف مدافع الأفريقي "عندما نظهر بمستوانا الحقيقي سننجح في انتزاع التأهل. صحيح أن المهمة صعبة أمام أندية قوية لكن عندما نحسن التعامل سيصبح الأمر سهلاً".

وتابع "حصد كافة النقاط على أرضنا، وأمام جمهورنا واقتناص نقاط أخرى خارج ملعبنا، سلاحنا لكسب بطاقة التأهل".

وتابع "يضم الأفريقي مجموعة جيدة من اللاعبين يتمتعون بالمهارة وإمكانيات جيدة، وأعتبر أن المستوى متقارب بين لاعبي أندية مجموعتنا، الإسماعيلي، وشباب قسنطينة، ومازيمبي".

ومضى قائلا "يؤكد إنجاز الموسم الماضي عندما بدأنا بشكل سيء قبل أن ننتزع مركز الوصيف بالدوري التونسي، والمؤهل للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا والتتويج بكأس تونس قيمة اللاعبين، وقوة شخصيتهم".

والأفريقي أول فريق تونسي يتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا بنظامها السابق عام 1991، لكن بريقه القاري خفت وأخفق في بلوغ دور المجموعات منذ عام 1997.

ويرى الجزيري أن افتقاد فريقه لعامل الخبرة لن يقف حاجزا أمام التأهل للدور المقبل بل سيمنحه بلوغه دور المجموعات بعد انتظار طويل، دفعة معنوية قوية لمواصلة التقدم في أرفع بطولات الأندية القارية.

وقال "على العكس، فإن نجاح الجيل الحالي من اللاعبين في بلوغ دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بعد أعوام طويلة سيمنحنا دفعة معنوية للتقدم لأبعد مدى".

وأكد "نعول على دور جمهورنا عندما نلعب على أرضنا".

وأسفرت القرعة عن وقوع الترجي التونسي حامل اللقب، في المجموعة الثانية المتوازنة مع أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي بطل 1995، وحوريا الغيني وبلاتينيوم بطل زيمبابوي.

أما وصيفه الأهلي المصري، أكثر الأندية تتويجا باللقب بثماني مرات والذي خسر النهائي في آخر نسختين، في المجموعة الرابعة وتضم شبيبة الساورة الجزائري وسيمبا التنزاني وفيتا كلوب من الكونجو الديمقراطية وصيف بطل الكونفدرالية.

ووقع 3 أبطال سابقين في المجموعة الأولى التي تضم الوداد البيضاوي المغربي بطل 2017، وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بطل 2016، وأسيك من ساحل العاج بطل 1998، إضافة للوبي ستارز النيجيري.