ضحية جديدة للعنصرية في ملاعب إيطاليا.. تعرف على أسوأ مشاهدها

رياضة

ايتو
ايتو

يعد التمييز العنصري هو الجانب المظلم والوجه الآخر الأسود في عالم كرة القدم، وهو أسوأ ما يمر به اللاعب داخل المستطيل الأخضر خلال مسيرته.

انتفضت الكرة الإيطالية على مدار الساعات الأخيرة الماضية، لمساندة كاليدو كوليبالي، مدافع نابولي، بعدما تعرض لهتافات عنصرية من قبل جماهير إنتر ميلان، خلال لقاء الفريقين أمس الأربعاء ضمن منافسات الجولة الـ18 من الكالتشيو.

كوليبالي سبق وأن تعرض لهتافات عنصرية مماثلة خلال مباراة فريقه أمام يوفنتوس، في الجولة السابعة من الكالتشيو، عوقب على إثرها البيانكونيري بحرمانه من جماهيره.

وقرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، معاقبة إنتر ميلان باللعب بدون جمهور في المباراتين المقبلتين على ملعب سان سيرو، بجانب إغلاق مدرج الكورفا نورد، الخاص بألتراس النيراتزوري لمباراة أخرى.

وشهدت الملاعب الإيطالية العديد من وقائع العنصرية كان أبرزها:-

مونتاري 

تعرض الغاني سولي مونتاري، لاعب بيسكارا السابق لهتافات عنصرية من قبل جمهور كالياري، ليشكو لحكم اللقاء، الذي بدوره قرر منح النجم الغاني بطاقة صفراء.

وكان رد مونتاري مفاجئًا بأن قرر ترك المباراة قبل نهايتها بثوانٍ قليلة، لينال البطاقة الصفراء الثانية.


ماريو بالوتيلي

تعرض الإيطالي بالوتيلي للعديد من الإهانات العنصرية في مسيرته، أبرزها خلال مباراة فريقه السابق ميلان أمام نابولي، التي لعبت في 8 فبراير 2014، وفاز خلال البارتينوبي بنتيجة (3-1)، وانهمر في البكاء على مقاعد البدلاء، بعد هجوم جماهير نابولي عليه بهتافات عنصرية.

كيفين برينس بواتينج

في الثالث من يناير عام 2013، تعرض بواتينج لهتافات عنصرية خلال مباراة ميلان وبرو باتريا الودية، ليغضب اللاعب ويركل الكرة باتجاه جماهير المنافس، ومن ثم يخلع قميصه ويغادر ملعب اللقاء.

صامويل إيتو
خلال فترة تواجده في إنتر ميلان، لعب إيتو أمام كالياري في أكتوبر أول 2010، وتعرض حينها لهتافات عنصرية، قرر حكم المباراة على إثرها إيقاف اللعب لعدة دقائق.

وطلب الحكم من رئيس ملعب اللقاء نشر رسالة تذكير للجماهير الحاضرة، بأنه حال تكررت الواقعة سيتم إخلاء المدرجات.

ماركو زورو

تعرض الإيفواري زورو، مدافع مسينا السابق، في نوفمبر 2005، لهتافات عنصرية من جماهير إنتر ميلان، قرر اللاعب على إثرها أخذ الكرة والخروج من الملعب وهدد بعد اللعب مجددًا، قبل أن ينجح أدريانو ومارتينز نجما النيراتزوري في إقناعه بالعودة إلى اللقاء.