مناورات في الخليج . وسلام في اليمن

اليمن العربي

مناورات إيرانية في جزيرة قشم في الخليج والمستغرب على غير العادة. هذة المرة تحاكي الهجوم والأغرب مواكبتها بعد مفاوضات اليمنيين في السويد .

إيران الذي صرح بعض مسؤوليها أن صنعاء أصبحت ضمن نفوذها بالإضافة لمن سبقها من  العواصم العربية . دمشق . وبيروت . وبغداد .

هل من تدعي إيران انهم حلفائها في اليمن  انتصر وحقق مكاسب في مفاوضات السويد .  ( الحوثي ) وهل مناوراتها في الخليج   تاكيد مباشر لهذا الانتصار ؟ هل إيران  تعبر عنه بمناورات.. الرسول الأعظم _ ١٢ في الخليج وتعد مناورات بحريه وبريه في نفس الوقت . هجوميه

ما هذا المؤشرات . وماذا يعني هذا التوقيت للمناورات .. هل هي رساله لمن انهكو انفسة هل هي  رساله لمن فرض عليها الحصار ومعاونيه هل رساله لمن تجلى عجزهم . في سوريا والعراق . ولبنان  . انهم عجزو كذلك في اليمن  .  هل المناورات تؤكد أن الأمر  حسم والبقاء لله والعوض منه في كل ما انفق . هل هل هل وبدون هل  جميع المسلمين  وبالاخص  السنة سيضلون في حيرة . وخبر اليوم بفلوس وغدا . مجانا والعلم لله وحده . وقضائه نافذ .

هل هذة المناورات مرتبطة بما هو حاصل على الواقع و مؤشراتة في دول المقاومة . جميعها  نوخذها بالتسلسل.. 
في سوريا ترمب يسحب قواته وتجاهل حلفائه .. ويؤكد أن تنظيم الدوله هزم وما يثير التساؤلات أن ترمب . يؤكد أن إيران وتركيا والدولة السوريه هم كذلك أعداء تنظيم الدوله وسيكملون عملهم في القضاء على تنظيم الدوله وتكملة الهزيمته وفي جانب أهم قبل أيام الرئيس السوداني يزور دمشق كان عناقةمع بشار له مؤشرات .. وأهمها إعادة سوريا إلى الجامعه العربيه . وستعود حليمة لعادتها القديمة .. وكأنك يا بوزيد ما غزيت . 


في العراق البلد العربي الذي رفض العقوبات على إيران .مؤكدا ارتباطة بايران.. والذي تحدى القوة العظمى امريكا  وزير خارجيتها   بيمبيو يزور العراق .ويقدم التطمينات . ويبارك لهم بهزيمة تنظيم الدوله وبوادر انفراجة في تشكيل الحكومة.وهو يعلم علم اليقين ان العراق تدور في الفلك الإيراني.. خارج النفوذ الأمريكي الذي ساهم بشكل فاعل في هزيمة تنظيم الدوله فيها  اذن الجمهورية الإسلامية الايرانيه..هي لغز وعداوتها مع الامريكان هي لغز العباقرة. ؟

في لبنان كذلك رئيسها والرئيس المكلف بتشكيل الحكومة يؤكدون تشكيل الحكومة وقريبا.  ماذا حصل غير أن لبنان صامدة وحزب الله صمد في سوريا ويفتخر بأنه يحارب الإرهاب ومموليه في سوريا الذي تنسحب امريكا منها وحزب الله صامد.  ولا مؤشر لانسحابه.

 في اليمن وبعد اربع سنوات من انطلاق عاصفة الحزم ومهمة التحالف بإعادة الشرعية .. والقضاء على الانقلاب وأنها النفوذ  الإيراني .. نشهد تغير غير متوقع .و تتبخر الأهداف.. و وفي الجانب  الآخر أنصار الله وحلفائم. حققو الكثير. اهمها نفو  عن أنفسهم صفة الانقلابيين . وصفة المليشيات . واكدو  بأنهم قادوثورة للتغير في اليمن..وتعامل المجتمع الدولي معهم بمساواه مع الشرعية . بعد أعطاءالاخيرة  فرصة لأربع  سنوات لعلها تحق أهداف . ولكنها حققت هدف غير متوقع واثار غضب شعبها قاطبه وأكثرهم غضب  وبالاخص ذوي قتلو  و من انتهكت حرماته ودمرت منازلهم و أحرقت محاصيلهم وتجوعوو وفتكة بهم الأمراض وذاقو مرارة الحاجة الجوع والتشريد الجميع اغضبهم اصرار الشرعية على شطب  بند التحقيق في الانتهاكات ومحاسبة المسؤلين عنها .. ولكن ولكن كلة خير و في نهاية المطاف. ستتحقق العدالة .؟ 

 اما  إنجازات أنصار الله الحوثيون وحلفائم..في السويد .

تشريع لنفوذها في مناطق تواجدها . وتعزيز سيطرتها على الحديدة . وتوسعه مشاركتها في توصيل المساعدات. والاهم  قدرتهم على إقناع و إلزام المجتمع الدولي  للقيام بواجباته الانسانيه . وتفريغ القرار مجلس الأمن ٢٢١٦ من مضمونه  . ومفاوضات السويد خير شاهد..  والقرار الأممي ٢٤٥١ وقبول الشرعية بعد شطب البند المذكور   يعد قبول بالآخر و بالامرالواقع وهذا انتصار لهم ووقوف الحرب نهائيا يعد انتصار للجميع ..اليوم رجال الامم المتحدة وقائد قواتها . توافد إلى صنعاء ثم الحديدة.وعدن .  ومن هناء ماذا بيد بيد الجميع .  غير مباركة  القرارات  الأمميه. والذي ستتلوها قرارات وقرارات واخرها تشكيل حكومة توافقية أو إعادة حكومة خالد بحاح الذي تعد توافقية. . ومن المحتمل الرجوع لاتفاق السلم والشراكة الذي وقع تحت إشراف اممي بحضور ممثل الامين العام وقتها جمال بن عمر .. وبه يكون الشعب اليمني  انتصر . و يكفية ما حل به الشعب اليمني  يرغب في  سلام واستقرار . يحق التنميه والطمأنينة نحو حياه كريمة ضمن وطن اتحادي ديمقراطي و سيادته ووحدة أراضيه . والشعب كفيل وضامن . بان لا يكون لإيران.  او غير إيران  أي نفوذ على أرضه.  شعب اليمن الذي يردد من طفولته أن نبض قلبه يمنيا.ويؤكد عروبته.  ويعتز بانتمائه الإسلامي..و الأممي . ويوكد أن لاتراء الدنيا على ارضة  اليمن وصيا.

وفي الاخير لايهمة مناورات الإيرانيين في خليجنا العربي .. وما هو خافي للجميع  . لو  تجرئة إيران وارتكبت حماقة .. واعتدت على أي من اخواننا .. سيكون الشعب اليمني قاطبة من شرقه إلى غربة في الصفوف الأولى للتصدي .. ويهمة فقط السلام التام في اليمن وكافة وطننا العربي الكبير.