برشلونة يجد ضالته في إيطاليا.. روبيرتو دي زيربي بديلا لفالفيردي

رياضة

فالفيردي
فالفيردي

يقف إرنستو فالفيردي، المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني حائلاً بين إدارة الفريق والصفقات الشتوية المقبلة، وذلك لرغبة إدارة الكتالوني في تغير الوجهة الفنية بمدرب آخر، واعتماد تلك الصفقات عليه، واستقرار الفريق خلال الفترة المقبلة.

وبالفعل بدأت إدارة نادي برشلونة في البحث عن حلول لبديل فالفيردي، ووجدو ضالتهم في إيطاليا، بحسب ما ذكرته صحيفة كوريري ديللو سبورت، إن برشلونة يتابع باهتمام بالغ روبيرتو دي زيربي، مدرب فريق ساسولو، هذا الموسم، ويرون في خططه وأسلوب لعبه الأقرب تماشيًا مع فلسفة البلوغرانا.

نتيجة بحث الصور عن روبيرتو دي زيربي

ويعتبر دي زيربي من ألمع المدربين الصاعدين في الكرة الإيطالية، ويلقب بـ "غوارديولا" نظرًا لكرته الهجومية الشاملة، بالرغم من أنه  يمارس التدريب منذ 5 مواسم فقط، عقب إعتزله ممارسة اللعب في نهاية موسم 2013، وكانت كلها مع فرق من درجات دنيا في الدوري الإيطالي، قبل أن يتعاقد معه ساسولو مطلع هذا الموسم.

وهي ثاني تجربة له في السيريا أ، حيث تولى تدريب فريق بينفيتو في منتصف الموسم الفائت، لكنه هبط للسيريا ب، عقب إحتلاله المركز الأخير، بينما يتواجد مع ساسولو في المركز الثامن حتى الآن في جدول البطولة، وسجل لاعبوه 27 هدفا في 17 مباراة، واستقبلت شباكه 23 هدفا.

برشلونة وضع حلول رحيل فالفيردي تحسبًا لإحتمالية عدم تجديده لعقده الذي ينتهي بنهاية هذا الموسم، وما زال يرفض حسم أمره بشكلٍ قاطع.