غضب سوداني في "تويتر" تحت وسم #قطر_تمول_قتل_السودانيين


منذ اللحظات الأولى لإعلان الرئاسة السودانية، أن أمير قطر أكد وقوف بلاده مع السودان لتجاوز ما أسماه "محنته" ، جراء الاحتجاجات المنددة بالأوضاع الاقتصادية المتردية وغلاء الأسعار، اشتعل موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بالغضب. 

ورصد" اليمن العربي"، تغريدات ناشطين سودانيين، تحت وسم #قطر_تمول_قتل_السودانيين  منها "أمير قطر تميم بن حمد يدعم القتل والجرمين في السودان، خروج مايقدر ب 2 مليون سوداني في 26 مدينة وقوات أمن البشير تقتل عشرات المتظاهرين  وتقطع الانترنت وتعتقل الالاف وقطر تحاول دعم البشير" 


ويقول آخر "قناة الجزيرة الممثلة بالحكومة القطرية أكيد لن تغطي تظاهرات السودان، مضيفا أن" الحكومة القطرية تدعم السودانية، إذا فشلت الثورة لاقدر الله يتحمل تميم المسؤلية". 

أما جوزيف قال "على قطر ألّا تلعبَ بالنار! إنّ التمويل القطريّ للسودان، في هذا التوقيت؛ هو تمويلٌ لقمع المتظاهرين وقتلهم!". 

وتابع "وعلى القيادة القطريّة أن تعلمَ أنّها شريكة في الجُرم؛ وأنّها تقفُ على الضدّ من تطلعات الشعب السودانيّ وآماله في الحريّة والكرامة".


من جانبه، ذكر سعيد الطيب، أن" قطر تدين العنف في الصومال وأميرها ذو الوجهين يبدي استعداده لدعم القتلة في السودان الذين يوجهون الاسحلة الثقيلة على رؤوس وصدور اطفالنا وشبابنا". 


في حين يقول "محمد"  في الوقت الذي يتلقى الشهداء فيه رصاص النظام بصدور عارية ترسل حكومة قطر دعمها لهذا النظام الفاسد". 

أما جمال عباس قال "قطر التي مولت الربيع العربي، تقف ضد الربيع السوداني لانها ببساطة لم تكن يوما مع الربيع العربي أو مع الديمقراطية بل كانت تمول وتقف مع الاخوان المسلمين".