اتصال تميم مع البشير.. هل تحاول قطر ايجاد براءة من فوضى السودان؟

عرب وعالم

اليمن العربي

اعتبر محللون ان الاتصال الهاتفي الذي تلقاه الرئيس السوداني عمر البشير من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد يحمل العديد من الدلالات بشأن الاحداث التي شهدها  السودان مؤخراً. 


وأكد تعليقات محللين ومراقبين على شبكات التواصل الاجتماعي ان الاتصال جاء بعد اثارة علامات استفهام حول دور قطر بالتحريض بخروج الاحتجاجات الاخيرة والتي رفعت بعضها شعار الشعب يريد اسقاط النظام المعروف للاحتجاجات المدعومه من قطر . 


واضاف ان تميم يحاول تسجيل براءة واستغلال الوضع السوداني للحضور ولو اعلاميا بالقول انه يدعم السودان وحكومتها ضد الاحتجاجات رغم ما يعرف عن دعمها للفوضى . 


وقال معلق على تويتر بتغريدة رصدها اليمن العربي: تميم وابوه يقتلون القتيل ويمشون في جنازته يحركون الشارع السوداني ويزجون بالناس للمظاهرات والاصطدام مع الحكومه ليعم الخراب فالبلاد. 

من جانبه كتب ماجد كامل علي بتغريدة: من كان يتسائل لماذا لا تقوم الجزيرة @AJArabic بتغطية احتجاجات #مدن_السودان_تنتفض جاءكم الجواب الشافي بـ #تميم_يدعم_القتلة، لا استغراب؛ فتجار الدين يصعب عليهم ان يرو اسواقهم خاسرة " . 

وقال صادق الشريف: أصاب الخرس قناة الجزيرة التي دمرت الوطن العربي وسعت إلى خرابه بأسم الربيع العربي وجاء إتصال الأمير تميم إلى البشير في الوقت الضائع فهل يستطيع العاجز أن يحمل أعمى إلى بر الأمان وشعب السودان قد عزم أمره أن لا يكون مطية رخيصة لتجار الدين وسماسرة الإرهاب.