توجيهات عاجلة من محافظ تعز لتشكيل لجنة لاستكشاف امكانية وجود مقابر مجهولة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت توجيهات عاجلة من محافظ محافظة تعز الدكتور أمين أحمد محمود بتشكيل لجنة تحقيق واستكشاف برئاسة وكيل المحافظة لشئون الدفاع والامن اللواء الركن عبد الكريم الصبري ومشاركة النيابة العامة وأجهزة الاستخبارات العسكرية والبحث الجنائي والامن السياسي في المحافظة. 

ووفق متابعة "اليمن العربي"، تتحدد مهام اللجنة المشكلة من قبل محافظ المحافظة رئيس اللجنة الامنية في اجراء مسح ميداني شامل لكافة الاحياء التي دارت فيها معارك التصدي لمليشيات الانقلاب داخل مدينة تعز وفي مقدمتها المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المدينة. 

وتقول المصادر "يهدف عمل اللجنة الى استكشاف امكانية وجود مقابر مجهولة في المناطق التي دارت خلالها المواجهات 

وشددت توجيهات المحافظ على ضرورة أن تحرص اللجنة على اجراء مسح دقيق وشامل لتلك المناطق وأن تقوم بالتحقيق الفوري على أسس علمية وجنائية لتحديد هوية الضحايا وزمن وملابسات الواقعة في حال تم الحصول على مقابر مجهولة.   

كما قضت التوجيهات بسرعة الرفع بالنتائج التي تتوصل اليها اللجنة في كل واقعة يتم اكتشافها على حدة، ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية والضبطية اللازمة. 

وتضمنت التوجيهات- أيضا -  تأكيدات صارمة لجهة حماية المواطنين وممتلكاتهم وتوفير الامن والحفاظ على السكينة العامة و مراعات خصوصية الاقامة والسكن  للقاطنين في المناطق الواقعة في نطاق عمل اللجنة.